ضاعفت أناستاسيا بالاشتشوك من هجوم نائبتها المذهل على حزب الخضر «النخبوي»، وانتقدته ووصفته بأنه حزب احتجاجي ورفضت التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة في برلمان معلق.
دعم رئيس الحكومة نائب رئيس الوزراء ستيفن مايلز، الذي أطلق في وقت سابق العنان لحزب الخضر باعتباره «النخبة الثرية داخل المدينة» لمحاولته الحد من الرحلات الجوية من مطار برزبن.
انضمت بلاشتشوك التي تواجه حكومتها تهديدًا من حزب الخضر في مقعدين على الأقل داخل المدينة، إلى الحشد.
وقالت: «ما رأيناه بشأن حزب الخضر هو أنهم يريدون عرقلة كل شيء”.
“نحن نعيش في مدينة حديثة، سيكون هناك دائمًا ضجيج.”
قالت بلاشتشوك أنها «بالتأكيد لن» تعقد صفقة مع حزب الخضر إذا فشل حزب العمال في الحصول على الأغلبية في انتخابات الولاية العام المقبل. وقالت: «لقد قلت ذلك في ثلاث انتخابات الآن”.
قالت بلاشتشوك أن تجربتها الخاصة في العيش بجوار طريق آرتشرفيلد السريع وزيارة منزل أجدادها «بجوار محطة السكك الحديدية» كانت جزءًا من العيش في مدينة متنامية.
وقالت: «إن حزب العمال حزب تقدمي، وما نراه من حزب الخضر يعرقل”.
“الآن هناك مدرج ثانٍ سنشهد المزيد من حركة الطيران، وإذا كنت تريد انخفاض تكلفة تذاكر الطيران، فنحن بحاجة إلى السماح بمزيد من السعة.”
انتقد حزب الخضر رذاذ مايلز «النخبة الثرية في المدن الداخلية» ووصفه بأنه منافق وحذر من أنه سيكلف مقاعد حزب العمال في انتخابات الولاية العام المقبل.
وقالت إليزابيث واتسون براون، عضو البرلمان عن حزب الخضر رايان: «إن المفارقة المتمثلة في أن نائب رئيس الوزراء يتقاضى 380 ألف دولار سنويًا يتحدث إلى غرفة مليئة بالرؤساء التنفيذيين للطيران وجماعات الضغط الذين يدعون الأشخاص العاديين الذين يكافحون من أجل النوم بسبب ضوضاء الطيران المروعة بـ «النخبة» هي أمر مذهل”.
“إذا كان ستيفن مايلز وحكومة حزب العمال مهتمين بأرباح شركة مطار برزبن وشركات الطيران أكثر من اهتمامهم برفاهية السكان العاديين في هذه المناطق، فيمكنهم أن يتوقعوا خسارة مقاعدهم في انتخابات الولاية عام 2024”.
في برزبن، يعد مقعدا حزب العمال في ماكونيل – الذي تشغله وزيرة التعليم جريس جريس – وكوبر – الذي يشغله النائب للولاية الأولى جونتي بوش – الأكثر عرضة للخطر بالنسبة لحزب الخضر في انتخابات أكتوبر 2024. ويعتزم الحزب الصغير أيضًا استهداف التوظيف في حزب العمال. الوزير دي فارمر ونائب رئيس البرلمان جو كيلي، في بوليمبا وغرينسلوبس على التوالي، ومقاعد الحزب الوطني الليبرالي في كلايفيلد وموجيل.
وكشف مايلز أنه طُلب منه «تخفيف حدة» هجماته على حزب الخضر، لكنه رفض الخوض في التفاصيل.
وقال: «ما قمت به كان انعكاسًا صادقًا لما أعتقد أنه سيكون سياسة سيئة للغاية بالنسبة لمدينتنا». وتساءل النائب عن حزب الخضر، ماكس تشاندلر ماذر، عما إذا كان نواب حزب العمال من داخل المدينة يدعمون نائب رئيس الوزراء ويعتقدون أن ضجيج الطيران كان «قضية زائفة”.
وأضاف: «الخُضر ليسوا منزعجين من مثل هذه الهجمات السخيفة، ولن نتوقف عن القتال حتى يتمكن الجميع في برزبين من الحصول على نوم جيد ليلاً”.
كما دافعت وزيرة الإسكان ميغان سكانلون عن مايلز، واصفةً حزب الخضر بـ «المنافقين”.