نجح رجل محكوم عليه بالسجن لحيازته 32 صورة ومقاطع فيديو مسيئة للأطفال بعد أن قام بتنزيل ملف من موقع ويب عام في استئناف عقوبته بنجاح.
حُكم على غاي أنتوني بيتون، 21 عامًا، بالسجن لمدة 18 شهرًا مع فترة غير مشروطة مدتها 12 شهرًا في محكمة ساذرلاند المحلية في يوليو/تموز، بعد أن أقر بأنه مذنب بحيازة مواد مسيئة للأطفال وحيازة مخدرات محظورة.
استأنف مدير البيانات السابق أمام محكمة مقاطعة داونينغ سنتر حيث وافق القاضي جون نورث على إلغاء حكم السجن ووضعه بدلاً من ذلك في أمر مجتمعي.
«لم أكن أفكر في الاستجابة لهذا الطلب لولا الأيام الـ 67 التي قضاها في الحجز والتي كانت بلا شك صعبة بالنظر إلى طبيعة التهم الموجهة إليه، ونظرًا لصغر سنه وعدم اتصاله مسبقًا بالشرطة». النظام القضائي»، على حد تعبيره.
تشير الحقائق المتفق عليها إلى أن الشرطة المتخصصة وصلت في 2 مايو/أيار إلى منزل بيتون في ميناي، حيث يعيش مع والدته، لتنفيذ أمر تفتيش. عثرت الشرطة على بيتون في غرفة نومه ونفى في البداية حيازة أي مواد خاصة بإساءة معاملة الأطفال.
عثر الضباط على سطح مكتب وبرج الكمبيوتر الخاص به وصادروه، والذي كان باسمه وتم العثور عليهما في غرفة نومه، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة كمبيوتر قديمة أخرى.
عثرت الشرطة أيضًا على 10 غرامات من الحشيش، والتي اعترف بيتون على الفور بحيازتها.
وذكرت الوثائق أن الضباط غادروا المنزل وقاموا بفحص أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على مقاطع فيديو وصور «تشكل بوضوح مواد إساءة معاملة الأطفال».
وقالت الشرطة إن هناك 32 صورة ومقطع فيديو لكبار يمارسون الجنس مع أطفال تتراوح أعمارهم بين خمس وعشر سنوات، وفتيات صغيرات مع أعضائهن التناسلية مكشوفة، وفتاة واحدة، لا يزيد عمرها عن 10 سنوات، تمارس الجنس عن طريق الفم مع حيوان، حسبما تشير الوثائق.
تشير الوثائق إلى أن الصور كانت موجودة في مجلدات تحتوي أيضًا على صور عارية لبيتون بأسلوب «سيلفي». تم القبض على بيتون في منزله في اليوم التالي.
استمعت المحكمة سابقًا أثناء الحكم إلى أن بيتون عثر على الملفات عبر الإنترنت من خلال موقع 4chan حيث «سقط في حفرة أرنب مظلمة» وتمكن من الوصول إلى محرك مشاركة متاح للعامة وقام بتنزيل الملفات «لإلقاء نظرة» لأنه كان « فضولي».
واستمعت المحكمة إلى أن بيتون «حذف الملفات على الفور» بمجرد رؤيتها، لكنه أقر بأنه لا يجب أن يحذف الملفات بالكامل من جهاز الكمبيوتر الخاص به.
وأشار القاضي نورث إلى أن التهمة كانت “خطيرة للغاية” ولكن يجب أخذ إعادة تأهيل بيتون وعمره في الاعتبار.
كما أقر بأنه لا يوجد أي دليل على التطور أو التخطيط أو الفائدة المالية من الوصول إلى المواد، والأهم من ذلك أن بيتون لم ينشر الصور أو مقاطع الفيديو.

وأشار القاضي نورث أيضًا إلى القضايا التي استمعت إليها المحاكم بشكل منتظم حيث تم تنزيل مئات وآلاف من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بإساءة معاملة الأطفال مع تعرض عدد من الأطفال للأذى.
لقد أخذ في الاعتبار أيضًا أن شخصية بيتون الجيدة السابقة قد تم تأكيدها من خلال مراجع الشخصية وكان لديه احتمال معقول لإعادة التأهيل.
كما أقر القاضي نورث أيضًا بأن بيتون فقد وظيفته وأصدقائه بعد توجيه التهم إليه وقام بمحاولات إيذاء نفسه. واستمعت المحكمة أيضًا إلى أن بيتون يعاني من مشاكل في الصحة العقلية بما في ذلك اضطراب اكتئابي كبير وكان يشارك في الاستشارة.
حُكم على بيتون بأمر إصلاحي مجتمعي لمدة عامين حيث يجب أن يكون حسن السلوك وسيتم الإشراف عليه من قبل تصحيحات المجتمع.