نجار أعمى ينجح باستخدام الأدوات المبتكرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يكون من الصعب تخيل رجل أعمى يستخدم الأدوات الكهربائية، لكن حالة كوريال ماشو لم تمنعه ​​من متابعة شغفه بالنجارة.
وُلد كوريال مصاباً بالتهاب الشبكية الصباغي، وهي حالة نادرة تسبب فقدان البصر بمرور الوقت.
انتقل كوريال، وهو عراقي الأصل، إلى أستراليا في عام 2018 ووجد طرقاً جديدة لدعم عمله في النجارة.
ويقول: «العراقيون أشخاص مبدعون ويصنعون أشياء كثيرة».
شارك كوريال قصته كجزء من برنامج تحدث لغتي (الإعاقة)، ​​وهو مبادرة وطنية يقودها مجلس المجتمعات العرقية في نيو ساوث ويلز لمشاركة القصص حول الأشخاص الذين يعيشون بشكل جيد مع الإعاقة.
تتشارك القصص العربية الستون نصائح ومعلومات حقيقية حول كيفية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يتمكنوا من الدراسة والعمل والاستمتاع بالحياة.
في مقابلته، ذكر كوريال أن الكثير من المعدات التي يستخدمها مصدرها منظمة Vision Australia.
«لقد اشتريت مثقاباً قابلاً لإعادة الشحن واشتريت شيئاً أفادني كثيراً. يسمونها آلة التحدث المستخدمة للأشخاص ضعاف البصر. ويستخدم للقياسات، كما اشتريت مناشير وأشياء كثيرة مصنوعة لتلميع الخشب أو تعديله».
مجموعة المعدات وورش العمل التي تقدمها منظمة Vision Australia تعني أن الأشخاص مثل كوريال يمكنهم العمل في النجارة على الرغم من كونهم مكفوفين.
«كل شيء متاح، وخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.»
ويعرب كوريال عن امتنانه للمجتمع الأسترالي الذي دعمه لتحقيق طموحاته، ويحث الآخرين على فعل الشيء نفسه للأشخاص ذوي الإعاقة.
«ساعد عائلتك المعاقين على تطوير هواياتهم وشجعهم وكن سعيداً حتى يتمكنوا من عيش حياتهم بسعادة. وذوو الاحتياجات الخاصة هم أيضاً أشخاص لديهم عواطف ومشاعر مثل كل الناس».
يتم تمويل برنامج «تحدث لغتي (الإعاقة)» من قبل إدارة الكومنولث للخدمات الاجتماعية ويتم تقديمه بكل فخر من خلال شراكة تاريخية بين جميع مجالس المجتمعات العرقية والمتعددة الثقافات في الولايات والأقاليم في جميع أنحاء أستراليا.
يمكن للأشخاص الاستماع إلى قصص مثل قصة كوريال أو قراءتها مجاناً من خلال زيارة الموقع
www.speakmylanguage.com.au.

 

التمرين يقوي إكرام في معركتها مع مرض التصلب المتعدد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمثل العيش مع مرض التصلب المتعدد تحدياً، لكن إكرام عزيز تعلمت استخدام التمارين الرياضية كوسيلة لدعم صحتها العقلية والجسدية.
بعد تشخيص إصابتها بمرض التصلب المتعدد في عام 2003، أصبحت إكرام ملتزمة بإدارة مرض التصلب المتعدد من خلال حضور العلاج الطبيعي والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.
“أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وكل المشاكل التي أواجهها تزول من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.”
شاركت إكرام قصتها كجزء من برنامج تحدث لغتي (الإعاقة)، ​​وهو مبادرة وطنية يقودها مجلس المجتمعات العرقية في نيو ساوث ويلز لمشاركة القصص حول الأشخاص الذين يعيشون بشكل جيد مع الإعاقة.
تتشارك القصص العربية الستون نصائح ومعلومات حقيقية حول كيفية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يتمكنوا من الدراسة والعمل والاستمتاع بالحياة.
بالنسبة لإكرام، أصبحت ممارسة الرياضة هي المفتاح لعيش الحياة على أكمل وجه.
وفي الأيام التي تسبب فيها حالتها ضعفًا في ساقيها، لا يتزعزع التزام إكرام.
“إذا بقيت في المنزل، فإن وضعي سيزداد سوءا. أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وكل المشاكل التي أواجهها تزول من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.
من أجل تحقيق النجاح، تقول إكرام إنه من الضروري قبول التشخيص أو الإعاقة بدلاً من الشعور بالخجل أو الاكتئاب بسبب ذلك.
“إذا تعايش الإنسان مع المرض واستطاع تحمله فستكون حياته طبيعية، أما إذا تضاعف إلى حد الاكتئاب فهذا حقا أمر صعب للغاية”.
في مقابلة إكرام، تقدم نصائح حول كيفية المشاركة في العلاج الطبيعي وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى التجمعات الاجتماعية المتعلقة بالجيم.
أما بالنسبة للآخرين الذين يعانون من حالة مماثلة، فهي تشجعهم قائلة: “أنا أشعر بك، وأعيش مثلك، وأعاني مثلك، ولكن النصيحة الذهبية هي أن تدوس على ألمك، لا تدع الألم يؤثر عليك”.
“إذا خطوت خطوة فسوف تمشي. إذا مددت يدك ستعمل. هيا اتخذ خطوة للعلاج الطبيعي والصالة الرياضية، ستغير حياتك بأكملها، وستشعر بمزيد من الثقة، وستكون أقوى، وستفعل المزيد، وستكون أكثر.
يتم تمويل برنامج “تحدث لغتي (الإعاقة)” من قبل إدارة الكومنولث للخدمات الاجتماعية ويتم تقديمه بكل فخر من خلال شراكة تاريخية بين جميع مجالس المجتمعات العرقية والمتعددة الثقافات في الولايات والأقاليم في جميع أنحاء أستراليا.
يمكن للأشخاص الاستماع إلى قصص مثل قصة إكرام أو قراءتها مجاناً من خلال زيارة

www.speakmylanguage.com.au