أطلقت Sydney Water مؤخراً معرضها ‘Tiny House’ (البيت الصغير) في Customs House لتذكير الناس بالعادات اليومية التي يمكن تغييرها لتوفير المياه والمساعدة في مستويات المياه في سد منطقة سيدني الكبرى. وقد زار وزير المرافق العامة Don Harwin البيت الصغير المعدّ لتوفير المياه والمكوّن من حمّام، مطبخ، غرفة غسيل، غرفة جلوس، غرفة نوم وحديقة، أقيمت كلها في مستوعب شحن.

يُظهر Tiny House لكل الناس في سيدني كيف أن أعمالاً صغيرة يمكنها أن تخلق توفيرات كبيرة للمياه داخل بيوتهم وخارجها معاً.

يقول الوزير Harwin إن سكان سيدني يعرفون أن المياه مورد ثمين.

واعتبر السيد Harwin أنه «يمكن لجميع سكان سيدني أن يلعبوا دوراً في أن يكونوا موفرين للمياه. توفير صغير يقوم به كل فرد يمكن أن يخلق توفيراً كبيراً للمياه إذا ما شارك فيه جميع سكان سيدني».

«الأمطار الأخيرة التي سقطت على سيدني ونيو ساوث ويلز كانت بالتأكيد مشهداً مرحباً به، ولدى مخزونات سيدني سنتان على الأقل من الاحتياط. لكننا نعرف أننا في جفاف والتوقعات تشير إلى صيف حار وجاف».

وأضاف السيد Harwin أنه «إلى جانب التدابير المنزلية، اتخذت الحكومة سلسلة من التدابير للتأكد من أن مخزون المياه في نيو ساوث ويلز سيكون مستداماً في المستقبل».

« محطة تحلية المياه في Kurnell أنهت الآن إختباراتها وهي جاهزة للعمل في حال وصلنا، ومتى وصلنا إلى نقطة الإطلاق وهي عندما تصل مستويات السدود عندنا إلى 60%. ونرى حالياً أيضاً تحويلات من نهر Shoalhaven للمساعدة في إدارة المخزون».

وتعمل Sydney Water بفعالية لتذكير المجتمع بالقواعد الحكيمة لاستخدام للمياه، والتي هي تدابير بسيطة وبديهية لخفض استخدام المياه.

المسؤولة التنفيذية لإدارة الجفاف لدى Sydney Water السيدة Catherine Port قالت إن مبادرة Tiny House تعطي المجتمع عرضاً توضيحياً مسلياً وعملياً يركز على تغييرات صغيرة.

وأوضحت السيدة Port، «أمراً بسيطاً كالاستحمام لمدة أقصر هو أحد أفضل الطرق لتوفير المياه. تقصير وقت الاستحمام لدقيقة واحدة يمكنه توفير تسعة ليترات من الماء لكل استحمام».

«وللنواحي الخارجية من المنزل، قوموا بريّ حديقتكم قبل الساعة 10 صباحاً وبعد الساعة 4 بعد الظهر لتجنب حرارة النهار، واستعملوا المكنسة أو المجرفة بدل خرطوم المياه لتنظيف ممرات السيارات والمساحات الصلبة».

انتهى العرض الناجح للـ Tiny House في الـ Customs House الكائن في الـ Circular Quay في 28 تشرين الأول/أكتوبر. العرض التالي سيكون في مهرجان Newtown في 11 تشرين الثاني/نوفمبر. سيرى سكان سيدني الـ Tiny House في أماكن أخرى خلال الصيف.