بحث سفير الكويت لدى استراليا نجيب عبدالرحمن البدر مع وزير التعليم الدولي والسياحة الاسترالي السيناتور ريتشارد كولبيك سبل تعزيز التعاون التعليمي الثنائي في ظل وجود الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين بمختلف الجامعات الاسترالية.
وذكرت سفارة دولة الكويت باستراليا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفير البدر اكد أن «استراليا تعد خيارا مفضلا للطلبة بين الدول الناطقة باللغة الانجليزية وذلك في ظل ما تحظى به من سمعة رائدة في المجال الاكاديمي والخدمات التي تقدمها لدعم الطلاب للحصول على المؤهلات العلمية المعترف بها عالميا».
من جانبه أعرب كولبيك عن سعادته بتطوير التعاون التعليمي مع دولة الكويت موضحا انه جار العمل على تقييم نظام التأشيرات الدراسية والتعاون مع وزارة الهجرة ضمن الاطار لتحسين مستوى التنافسية لاستراليا كوجهة دولية مفضلة لتلقي التعليم.
وفي سياق اخر اعرب كولبيك عن تطلعه الى تنشيط السياحة واستقطاب المزيد من السياح الكويتيين في ظل توفر الامكانيات والقدرات السياحية «الكبيرة» التي تتمتع بها استراليا.
واشار الى وجود فرص استثمارية في بعض مشاريع استزراع الاسماك مبينا اهمية هذا القطاع حيث يشكل نسبة كبيرة من اجمالي معدل الثروة السمكية المستهلكة عالميا.