أشاد وزير حكومة نيو ساوث ويلز ونائب بانكستاون، جهاد ديب، بمهرجان كانتربري-بانكستاون للأطفال باعتباره حدثًا يُظهر فيه الشباب أنهم يقودون الطريق في إنشاء أمة مستقبلية حيث يوجد مكان للجميع.

وكان يتحدث في الذكرى الخامسة والعشرين للمهرجان الذي أقيم لأول مرة في بانكستاون سيتي بيسواي قبل 25 عاما، وأقيم الأحد في ضاحية ياغونا.
“نحن نشعر بالتمكين عندما نرى الشباب الذين، بدلاً من محاولة الابتعاد عن ثقافتهم الأصلية، يحتفلون بهويتهم ويشاركونها مع بقيتنا. وهذه هي الطريقة التي نصبح بها أفضل بكثير.
نحن الآن لسنا مجرد أمة متعددة الثقافات. وقال: «أستراليا الحديثة لديها مكان للجميع للاحتفال بهويتهم لأننا نتعزز بكل ما نتعرض له”.
وتضمن برنامج الأحد أكثر من عشرين فرقة أداء تمثل العديد من الخلفيات الثقافية والدينية المختلفة، بالإضافة إلى باليه الجاز ورقص بوليوود وموسيقى الفرق النحاسية، إلى جانب عرض رائع للأطفال وعدد من الأنشطة الخارجية.
وقد ردد ما قاله الوزير ديب وزير الظل الفيدرالي للاتصالات ، ديفيد كولمان، ووزير الظل للتعددية الثقافية في نيو ساوث ويلز، مارك كوري، ونائبة رئيس بلدية كانتربري بانكستاون، المستشارة راشيل حريقة (تمثل العمدة) التي تحدثت أيضًا في المؤتمر..

وفي كلمته الترحيبية، قال الرئيس المؤسس للمهرجان، ثوات نغوين (إيه إم): «إن فرحة الأطفال هي أيضًا سعادة الأسرة بأكملها. الأطفال هم مستقبلنا. الأطفال، الذين هم بالغو الغد، أكثر تقبلاً للتغييرات والتجارب الجديدة.
“ليس هناك شك في أن مهرجان الأطفال يمكن أن يؤثر على آراء وسلوك الشباب في المجتمع ويساعد في توجيههم نحو مجتمع أكثر تسامحاً ووئاماً.
“لذلك، نحن نؤمن بشدة أن الأطفال هم نقطة انطلاق مهمة، وأيضًا أحد أفضل الطرق لبناء الانسجام في مجتمعنا والاحتفال بالتنوع وكذلك جعلنا جميعًا نشعر بالفخر لكوننا أستراليين.”
“يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس منظمة مهرجان الأطفال. خمسة وعشرون عامًا من بناء الانسجام والاحتفال بالتنوع بدءًا من الأطفال هي المساهمة المتواضعة ولكن المهمة لمنظمتنا – وهي منظمة مجتمعية شعبية – في أستراليا، وهي الأكثر نجاحًا دولة متعددة الثقافات في العالم”.
منذ إنشائها في بانكستاون في عام 1999، نجحت منظمة مهرجان الأطفال في تنظيم مهرجانات للأطفال في جميع أنحاء سيدني، حيث اجتذبت أكثر من ربع مليون مشارك من خلفيات ثقافية مختلفة. كان مهرجان كانتربري-بانكستاون للأطفال 2023 هو مهرجان الأطفال الأربعين في آخر 25 عامًا.