قالت وزيرة المالية كاتي غالاغر إنها لم تعلن أبداً عن تضارب في المصالح فيما يتعلق بدفع تعويضات بملايين الدولارات لبريتاني هيغنز لأنها «لم تتجاوز مكتبها أبداً”.
تم استجواب السناتور غالاغر لليوم الثاني على معلومات تلقتها من صديق السيدة هيغينز ديفيد شراز قبل أن تنفجر القصة وعلاقتها بالإثنين.
في كانون الأول (ديسمبر) كشف أن الفريق القانوني للسيدة هيغينز قد دخل في مفاوضات بشأن مطالبة تتعلق بإصابة شخصية بملايين الدولارات.
يُعتقد أن المطالبة الأصلية تتضمن 2.5 مليون دولار للخسارة الاقتصادية المستقبلية، والخسارة الاقتصادية السابقة، والأضرار العامة للمساعدة المستقبلية في الرعاية المنزلية والنفقات السابقة والمستقبلية بمبلغ إضافي قدره 150 ألف دولار.
سبق للسيدة هيغينز أن ذكرت أن المبلغ الذي تم تسويته كان أقل من 3 ملايين دولار.

في مجلس الشيوخ، كشفت السيدة غالاغر أنها شعرت «بالصدمة» و «الذهول» من الادعاء بأن أحد العاملين الليبراليين تعرض للاغتصاب من قبل زميل في مكتب وزاري.
لكنها سئلت عما إذا كانت قد أعلنت لاحقاً عن تضارب في المصالح نظراً لاتصالها الوثيق وحقيقة أن إدارتها الخاصة كانت مسؤولة عن إدارة التعويضات، فقالت إنه لم يكن هناك أي داع لذلك لأن التفاوض ظل بعيداً عن متناول الجميع.
“لو وصل إليّ، كنت سأعلن عن نزاع لكنه لم يحدث. قالت السناتور غالاغر هذا التقرير «لم يعبر على مكتبي”.
“ولم أحصل على موجز. إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنني إطلاع مجلس الشيوخ عليه سأفعله، (لكن) لم يكن لي دور، ولا إحاطة من الدائرة المالية “.
ثم سألت السناتور ميكايليا كاش السناتور غالاغر عما إذا كانت قد تحدثت إلى المدعي العام مارك دريفوس فيما يتعلق بالموضوع.
“هل أجريت أنت أو مكتبك أي اتصال مع المحامي العام أو مكتبه فيما يتعلق بالتسوية المقترحة لهذه المسألة؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تفاصيل.
وقالت السناتور غالاغر إنها لم تكن على اتصال لكنها ستجيب على السؤال فيما يتعلق بمكتبها في إشعار للحصول على مزيد من المعلومات.
أجابت السناتور غالاغر «بالتأكيد لم يكن لدي أي اتصال، ولم أتواصل مع المدعي العام”.

طلبت السناتور غالاغر من التحالف النظر في تأثير النقاش الحالي على ضحايا الاعتداء الجنسي والأشخاص الذين يفكرون في تقديم شكوى.
قالت «لقد تلقيت معلومات من امرأة شابة قدمت ادعاءات جادة بشأن شيء مروع حدث لها في مكان العمل هذا”.
تم اتهام الموظف الليبرالي السابق بروس ليرمان فيما يتعلق بالادعاء في أغسطس 2021. ودفع ببراءته ولم تتم إدانته مطلقاً.
انهارت المحاكمة في أعقاب سوء سلوك هيئة المحلفين وأسقط مدير النيابة العامة التهمة لاحقاً مشيراً إلى مخاوف بشأن صحة السيدة هيغينز العقلية.
“أريد أن أذكر الناس هنا اليوم، بالضبط ما هي الرسالة التي ترسلها هذه القاعة إلى كل امرأة أخرى قد ترغب في الوقوف والاعتراف.

“أود أن أقول إن هذه الغرفة يجب أن تفكر في كيفية تأثير هذا النقاش والتغطية المستمرة له، هل تقولوا على جميع النساء هناك، نحن نقف معكم أخبري قصتك وسندعمك «و في اللغة الأخرى باستخدام الوزير الآخر «إذا تجرأت على القيام بذلك، فسوف نأتي إليك.”
وقالت «أود أن أطلب من الناس التفكير فيما إذا كان هذا أمراً أخلاقياً يجب القيام به، لا سيما بالنظر إلى ما قاله مدير النيابة العامة عن حالتها الذهنية”.