أقيم حفل توزيع جوائز Ethnic Business 2022 في فندق Four Season Hotel في سيدني، وحضره أكثر من 300 شخص من خلفيات متنوعة، بحضور النائب طوني بيرك – وزير التوظيف والعلاقات في مكان العمل، وزير الفنون ورئيس مجلس النواب، وكان يُمثل رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي، مع عدد من الوزراء ووزراء الظل ورئيس الوزراء السابق والسفراء والقنصل العام والقناصل الدبلوماسيين والعديد من الشخصيات المرموقة للاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لجوائز الأعمال العرقية.

يتم بث الجوائز محلياً على SBS و NITV و Aurora Community Channel. سيتم الإعلان عن أوقات البث قريباً أو قم بزيارة صفحة Ethnic Business Awards على Facebook لعرض البث المباشر على Facebook.

الملخصات النهائية
السكان الأصليين في الأعمال
الفائز بجائزة 2022: شركة  Mallard Contracting Pty Ltd – Robby Mallard
طور Robby Mallard عملياته التجارية من بدايات متواضعة للغاية كعامل سباك متدرب في منطقة كارنارفون إلى إدارة أربعة أعمال ناجحة مع مكاتب في بيرث وكارنارفون ونيومان وكاراتا في غرب أستراليا. تقدم شركة مالارد للمقاولات التي أسسها في عام 2011 حلولاً متكاملة في جميع مجالات البناء والصيانة عبر صناعات متعددة، بما في ذلك التعدين والموارد وكذلك أشكال البناء المدني والسكني وأعمال الهدم. توظف شركة مالارد للمقاولات اليوم أكثر من 60 شخصاً، ويتم وضعها حالياً في أفضل 20 شركة للسكان الأصليين في واشنطن، وعلى الرغم من حصوله على العديد من الجوائز والجوائز، اختار روبي مالارد قياس نجاحه بطريقة فريدة أكثر. يدعي روبي أنه «لن يتم الحكم علينا من خلال مقدار الأموال التي نجنيها ولكن من خلال عدد الأرواح التي نغيرها للأفضل”.

فئة الأعمال الصغيرة
الفائز بجائزة 2022: باتشاماما للتعليم المبكر ورعاية الأطفال – كريستين ماكفيل
غادرت كريستين ماكفيل الولايات المتحدة الأمريكية متوجهة إلى أستراليا في عام 1987 بجيوب فارغة وحقيبة تفيض بروح محطمة. ومع ذلك، على الرغم من التحديات التي واجهتها أثناء نشأتها، حملت كريستين معها قلباً مليئاً بالأمل والإرادة لعمل شيء ما بنفسها. بعد 25 عاماً من الأدوار التنفيذية في الصناعة المالية، دفعتها روح ريادة الأعمال في كريستين إلى استكشاف فرصة من شأنها أن تسمح لها بالتعبير بحرية عن إبداعها ومعرفتها وقيادتها. في منتصف عام 2012، تم إنشاء مجموعة شركات باتشاماما بهدف تعليم الأطفال تقدير البيئة والتنوع مع بناء المرونة والثقة والمهارات الحياتية. سريعاً إلى الأمام 10 سنوات ومن خلال التصميم المطلق والمثابرة والعاطفة، نمت الأعمال بشكل كبير. من 6 موظفين في عام 2012 إلى 57 في عام 2022، تعمل مجموعة شركات باتشاماما على تغيير نموذج رعاية الأطفال في جميع أنحاء أستراليا.

فئة متوسطة إلى كبيرة
الفائز بجائزة 2022: Peregrine Corporation – Charlie Shahin AO
الحرب للأسف هي واحدة من حقائق التاريخ البشري وبالنسبة لشارلي شاهين AO وعائلته، فقد ضرب أثرها المدمر بالقرب من المنزل. ولد تشارلي في لبنان كلاجئ فلسطيني في أعقاب الصراع العربي الإسرائيلي عام 1948، ولم يكن أمامه خيار سوى العمل الجاد والتواضع والأمل في تحقيق أقصى استفادة من وضعهم. مع ظهور فرصة للهجرة إلى أستراليا في عام 1984، قررت عائلة تشارلي اتخاذ قفزة إيمانية بما يزيد قليلاً عن حلم بمستقبل أفضل. عند الاستقرار في أديلايد، بدأت نضالات حياة المهاجر تؤتي ثمارها.
مع عدم وجود وظيفة ومحدودية الأموال، اتخذ والد تشارلي ، فريد، قراراً بشراء محطة خدمة مع منزل مجاور في العقار. بدءًا من 3 موظفين، بما في ذلك تشارلي، بدأ «شاهين» في تنمية الأعمال التجارية. بحلول عام 1988، أنشأوا 3 محطات خدمة ومتجرين للهدايا، وخلال السنوات التالية نمت الأعمال بسرعة. اليوم، تحت إشراف تشارلي و 6000 موظف على الصعيد الوطني، تمتلك Peregrine Corporation وتدير 170 محطة خدمة في جميع أنحاء أستراليا؛ 11 مخازن Subway / Hungry Jack؛ 9 متاجر Krispy Kreme و 224 موقع هدايا. مع حجم مبيعات يقارب 3 مليارات دولار، تعد Peregrine واحدة من أكبر الشركات الخاصة في أستراليا وأكبر صاحب عمل خاص في جنوب استراليا.