الاكتشاف المبكر هو الأساس – فحص الأمعاء هو طريقة مجانية وسهلة لاكتشاف العلامات المبكرة لسرطان الأمعاء

على أساس بحث جديد يُظهر أن 64.5 في المائة من الأستراليين الناطقين بالعربية المؤهلين للمشاركة في البرنامج الوطني لفحص سرطان الأمعاء لا يعرفون أن هذا الخيار متاح لهم، يحث مجلس السرطان والحكومة الأسترالية جميع الأشخاص الذين تتراوح سنّهم بين 50 و 74 سنة على إجراء الفحص المجاني والبسيط في منازلهم.

فقد كشف البحث الجديد من مركز الأبحاث السلوكية في السرطان عن الأسباب الرئيسية التي تمنع الأستراليين المؤهلين الناطقين بالعربية من إجراء فحص الأمعاء عندما يحين موعدهم لذلك، بما في ذلك أن 18.9 في المائة ممّن شملهم الاستطلاع شعروا أن الفحص ليس بسيطًا.

وقد دخل مجلس السرطان أستراليا في شراكة مع الحكومة الأسترالية لتشجيع جميع الأستراليين الذين تتراوح سنّهم بين 50 و74 سنة، بما في ذلك أبناء المجتمعات الناطقة باللغة العربية، على إجراء فحص الأمعاء المجاني الذي يتلقون أدواته عبر البريد كل سنتين.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لمجلس السرطان أستراليا البروفيسورة Tanya Buchanan إلى أنه بالنسبة لجميع الأستراليين المؤهلين، يُعتبر فحص الأمعاء جزءًا مهمًا من الحفاظ على صحتهم.

وممّا قالته البروفيسورة Buchanan: «يمكن أن يبدأ سرطان الأمعاء بدون أي أعراض، ومن هنا أهمية إجراء الفحص حتى إذا كنت تشعر بصحة جيدة أو ليس في عائلتك تاريخ كبير للإصابة بسرطان الأمعاء.

«كما أننا نعلم أن واحدًا من كل خمسة (20.3%) من الأستراليين الذين يتحدثون العربية والمؤهلين للفحص لا يشعر بالثقة لإجراء الفحص في المنزل.»

وأضافت: «نريد طمأنة الناس إلى أن الفحص في المنزل مجاني وسهل. والأهم من ذلك أنه يمكن أن ينقذ حياتك ويتيح لك الاستمتاع بحياة طويلة وصحية مع عائلتك.»
للمساعدة في زيادة معدلات المشاركة من جانب أبناء المجتمعات الناطقة بالعربية، قام مجلس السرطان أستراليا والحكومة الأسترالية بإعداد موارد بلغتك للناطقين بالعربية حول فحص الأمعاء.

«نعيش جميعًا حياة كثيرة المشاغل، لكن فحص الأمعاء سريع وبسيط ونظيف صحيًا. إن وضع أدوات الفحص في غرفة الحمّام في مجال رؤيتك طريقة سهلة للتأكّد من أنك ستتذكر أن تجريه في المرة القادمة التي تستخدم فيها دورة المياه.»

يحث مجلس السرطان جميع الأستراليين الذين تتراوح سنّهم بين 50 و74 سنة على التوقف عن تأجيل الفرصة لإنقاذ حياتهم وإجراء فحص الأمعاء في المرة التالية التي يذهبون فيها إلى دورة المياه، أو التحدث إلى طبيب الأسرة أو أخصائي الصحة حول برنامج الفحص الوطني لسرطان الأمعاء.

للمزيد من المعلومات حول فحص الأمعاء باللغة العربية، تفضّل بزيارة
http://www.bowelcancer.org.au/arabic.
وللتحدث إلى شخص باللغة العربية، اتصل بخدمة الترجمة الخطية والشفهية على الرقم
13 14 50.

لاستفسارات وسائل الإعلام، يُرجى الاتصال بـ :
مجلس السرطان أستراليا،

media@cancer.org.au ، (02) 8063 4109

(يتم تحويله إلى هاتف موبايل)
اطّلع على الموقع الإلكتروني
وFacebook ،Twitter
و Instagram التابع لمجلس السرطان.