هرب رجل مسلح بسكين ومطرقة في شمال غرب سيدني بعد أن استهدف وسرقة ثلاث نساء يسيرن بمفردهن.
تلقت الشرطة عددًا من التقارير عن عمليات سطو واعتداءات في منطقة نورثميد ونورث روكس في وقت مبكر صباح الاربعاء، مما أدى إلى مطاردة وأجبر مدرسة محلية على الإغلاق.
وقد فشلت عمليات البحث المكثفة في المنطقة، والتي شملت طائرة هليكوبتر وضباط متخصصين ووحدة الكلاب، في العثور على الجاني المسؤول.
وفي مؤتمر صحفي بعد الظهر ، قال المشرف باري فنسنت من شرطة نيو ساوث ويلز، إن موجة الهجمات بدأت عندما تم الإبلاغ عن سرقة سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر ذات الدفع الرباعي البيضاء من شركة على طريق وندسور في نورث روكس حوالي الساعة الخامسة صباحًا.
وسرعان ما تلقى الضباط مكالمة أخرى مفادها أن امرأة تبلغ من العمر 47 عامًا كانت تسير بمفردها على طريق مونس في نورثميد، وقد اقترب منها رجل من الخلف. وقال فينسنت: «بعد صراع قصير، تم أخذ أغراضها الشخصية بما في ذلك الحقيبة».ثم قفز الجاني في سيارة دفع رباعي – يُعتقد أنها نفس السيارة التي تم الإبلاغ عن سرقتها من نورث روكس – وهرب من مكان الحادث.
وبينما كان الضباط يستجيبون، تم استدعاؤهم إلى شارع جونيا في تونجابي حيث اقترب رجل من الخلف من امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا.
وقال فينسنت: «يُزعم أنه أخرج سكيناً وسرق عدداً من الأغراض الشخصية من هذه المرأة أيضاً». وبعد وقت قصير، تم الاقتراب من امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا من الخلف بطريقة مماثلة على طريق نورث روكس في شمال باراماتا وتهديدها بمطرقة بسبب أغراضها. وقال فينسنت إن الرجال المعروفين للمرأة تعقبوا هاتفها المسروق إلى طريق نورث روكس القريب وواجهوا الجاني الذي حطم نافذة سيارتهم بمطرقة واعتدى عليهم قبل أن يفر مرة أخرى من مكان الحادث.
وأضاف: «لم نتمكن من تحديد مكان الجاني».
«تم العثور على عدد من العناصر، بما في ذلك السيارة المستخدمة أثناء ارتكاب الجريمة، ومصادرتها لفحصها من قبل الطب الشرعي.»
وقال فينسنت إنه بينما لم تصب أي من النساء بجروح خطيرة، فإن طبيعة الجريمة المزعومة كانت مصدر «قلق عميق» للضباط.
وقال: «أود أن أصف هذا بأنه جبان بشكل خاص، حيث يستهدف فقط النساء اللاتي يمشين بمفردهن في الساعات الأولى من الخلف».
أظهرت CCTV، التي حصلت عليها 9News، رجلاً ملثمًا – قال فينسنت إنه يطابق وصف الجاني – يقترب من الباب الأمامي للمنزل قبل الساعة الرابعة صباحًا اليوم. وقالت الشرطة «تحقق الشرطة أيضًا فيما إذا كان نفس الرجل مسؤولاً عن عمليات اقتحام عدة منازل في نفس المنطقة قبل يومين».
ويوصف الرجل بأنه يرتدي ملابس داكنة اللون، ومتوسط ​​البنية، وفي العشرينيات من عمره. إذا شوهد الرجل، تحث الشرطة الجمهور على عدم الاقتراب منه والاتصال برقم الصفر على الفور.