يتم تشجيع المجتمعات في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز على الاجتماع معًا في يوم أستراليا 2024 لحضور الأنشطة في جميع أنحاء الولاية. وسيحتل ميناء سيدني مركز الصدارة من أول ضوء وحتى الليل، والجميع مدعوون للانضمام إلى الأنشطة المجانية للاحتفال باليوم على طريقتهم.
تقدم حكومة نيو ساوث ويلز ومجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز برنامج سيدني في 26 كانون الثاني/يناير الذي يطلق معه عطلة نهاية أسبوع طويلة. يبدأ اليوم عند الفجر مع إبراز أشرعة دار الأوبرا في سيدني كلوحة فنية قوية لفن السكان الأصليين، يتبعها حفل تدخين شعائري في محمية بارانغارو.

مع ارتفاع درجة حرارة اليوم، يبدأ Harbourfest (احتفال الميناء) بتقديم أنشطة متواصلة في البحر والسماء وعلى الشاطئ. وستكون مسك ختام اليوم احتفال ’يوم أستراليا الحي‘ في الفناء الأمامي لدار أوبرا سيدني حيث سيقوم نجوم أستراليون بعرض ما يمتّع أبناء الوطن ويلهمهم، مع إطلاق ألعاب نارية مذهلة وعرض بحري في الليل على السركيولر كي (مع توفير تذاكر مجانية محدودة ستكون متاحة غدًا في الساعة 10 صباحًا).

تشمل أبرز أنشطة برنامج يوم أستراليا في سيدني 2024 ما يلي:
· تأمّلات الفجر – مارس التأمّل مع شروق الشمس فوق خليج سيدني (أو ’وران‘) على أرض غاديغال تكريمًا للأوصياء التقليديين على الوطن. وستتم إضاءة أشرعة دار الأوبرا بعمل فني يمثل ثقافة وشعب السكان الأصليين، تزامنًا مع رفع العلم الوطني الأسترالي وعلم السكان الأصليين الأستراليين على جسر الميناء كدليل على الاعتراف والوحدة.

احتفال WugulOra الصباحي (محمية برانغارو) – حدث مؤثر يمهد الطريق لبدايات جديدة ويحتفل بشعب غاديغال في أمة ’إيورا‘ من خلال الموسيقى والرقص واللغة ورواية القصص والاحتفال.

الجميع مدعوون للحضور أو تشغيل أجهزتهم ومشاهدة البث المباشر على NITV (التلفزيون الوطني للسكان الأصليين) أو البث المجاني على
SBS On Dema nd من الساعة 7.30 صباحًا للتعّلم من قصص شعوبنا الأولى.

· Australia Day Ferrython
(سباق العبّارات البحرية في يوم أستراليا) – سيكون على متن العبارات الأربع من فئة Emerald
مدعوون مميّزون مع تواجد أكثر من 700 معلّم وموظف من دائرة التعليم في نيو ساوث ويلز في موقع متميّز لحضور أسرع سباق على الإطلاق منذ بدء هذا التقليد ليوم أستراليا في عام 1977. تعال واهتف لمعلّمينا الذين يجودون بالكثير لمجتمعنا. هناك أيضًا مسار سباق جديد تمامًا لعام 2024، حيث تكمل العبّارات دورتين من ’فورت دنيسون‘ إلى خط النهاية بالقرب من جسر ميناء سيدني.

· فريق الروليت – لمدة 13 دقيقة مليئة بالإثارة في منتصف النهار، سيعرض أعضاء فريق النخبة التابع للقوات الجوية الملكية الأسترالية للعروض البهلوانية مهاراتهم المذهلة في الطيران فوق ميناء سيدني. سيدفع هؤلاء الطيارون المغامرون طائراتهم إلى أقصى حدود قدراتها، وينفذون حلقات ودحرجات مذهلة والتفافات عالية الجاذبية. يمثل هذا العرض الخاص في يوم أستراليا عودة الفريق إلى السماء فوق ميناء سيدني بعد أكثر من ثلاثة عقود، ويعد بتقديم عرض مثير لا يفوّت.
· حفل الشواء الأسترالي الكبير (محمية هيكسون رود) – إنه ليس حفل شواء مقانق عادي، ففيه نعطي أبناء مجتمعنا متعدد الثقافات شيئًا يتحدونه ونطلب منهم أن يضيفوا لمسة خاصة على المقانق الأسترالية الكلاسيكية! وسيكون موقعه في منطقة خلابة بما لا يُقاس في الميناء، حيث يمكن للجميع شراء مقانق السانغا والمساعدة في جمع التبرّعات لصالح ’مساعدة الأرياف‘.
· ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ – مع غروب الشمس في سيدني، يبدأ ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ المجاني في الهواء الطلق مع تشكيلة من النجوم (انظر أدناه) في عرض مذهل يملأ السركيولر كي ويوفر الإلهام والمتعة للوطن في 26 كانون الثاني/يناير.
الجميع مدعوون لمشاهدة العرض من جميع أنحاء السركيولر كي حيث يمكن مشاهدة العروض على الشاشة الكبيرة في السركيولر كي. سيتم أيضًا بث ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ مباشرة على ABC TV
وABC iview ابتداءً من الساعة 7.30 مساءً.

يتميز ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ المذهل في الساحة الأمامية لدار أوبرا سيدني والسركيولر كي بعروض موسيقية من أعمال أسترالية، مصممة تزامنًا مع سير أسطول من اليخوت، وألعاب بهلوانية مثيرة للمتزحلقين على الماء والمتزحلقين على الألواح والمظليين، بالإضافة إلى عروض الضوء على أشرعة دار أوبرا سيدني وجسر الميناء، مع ألعاب نارية مثيرة طوال فترة العرض.
سيقدم الفنانون والفرق الفنية
Casey Donovan، وDami Im، وWilliam Barton، وKate Miller-Heidke، وGANGgajang، وLoren Ryan، و Chocolate Starfish بعض الأغاني الأسترالية الرائعة في هذا العرض الملهم الذي يحتفل بالروح الأسترالية. وبالإضافة إلى ذلك، هناك السوبرانو
Mirusiaوالميزو سوبرانو Emma Kavanagh، وراقصات Muggera، حيث تقوم بمرافقة عروضهم جميعًا أوركسترا
Aussie Pops.سيكون مضيفو ’احتفال يوم أستراليا الحي
‘John Foreman OAM، وCasey Donovan، و Jeremy Fernandezمن ABC، وتتوفر تذاكر مجانية محدودة للاستمتاع بهذا الحدث الخارجي الذي لا يفوّت من الساحة الأمامية لدار أوبرا سيدني.
تقدم حكومة نيو ساوث ويلز ومجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ بالشراكة مع Destination NSW ومجلس يوم أستراليا الوطني.

ستكون هناك أيضًا أنشطة في جميع أنحاء الولاية، حيث يسافر حوالي 100 من سفراء يوم أستراليا الملهِمين إلى كل ركن من أركان نيو ساوث ويلز من Broken Hill إلى Burwood ومن Mosman إلى Murrumbidgee
لدعم أنشطة يوم أستراليا المحلية.

وعلى مدار اليوم، سوف تقدم مدينة الميناء الأجمل في البلاد ما يبهر الجميع، حيث الجميع مدعوون للاجتماع معًا للاستمتاع بعدد كبير من الأنشطة المجانية بما في ذلك سباق
OzDay 10K
للكراسي المتحركة،
وMaritime Mayhem
(فوضى البحر)، والقفز على متن حافلة قديمة للاستمتاع برحلة على جسر الميناء، بالإضافة إلى الكثير من أكشاك الطعام في
The Rocks وحفل الشواء الأسترالي الكبير لإشباع الشهية.
تأكّد من إحضار جميع الأطفال من كل الأعمار إلى
Mega Kidz في مبنى ركاب سفن الرحلات الخارجية حيث يوجد ملعب عوائق Ninja القابل للنفخ ومنطقة متاهة ضخمة وديسكو صامت ولعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة، ولا تنس الحضور إلى
Family Fun with Surf Life Saving NSW
(لهو للعائلات تقدمة خدمة الإنقاذ على شواطئ نيو ساوث ويلز) في حديقة MCA.
للاطّلاع على القائمة الكاملة لأنشطة يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز ومعلومات عن التخطيط ليومك، تفضّل بزيارة
www.australiaday.com.au
اقتباسات:
قال الوزير جون غراهام: “يوفر يوم أستراليا مكانًا لمجتمعاتنا للالتقاء معًا بطريقة أسترالية حقيقية للاحتفال ببلدنا الرائع. يبدأ البرنامج بتكريم أقدم ثقافة حيّة على وجه الأرض ورفع أعلام السكان الأصليين والأستراليين معًا على جسر الميناء. سيكون السركيولر كي مليئًا بالأنشطة البحرية والبرية والجوية خلال النهار، وستتوج جميعها بـ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ في دار أوبرا سيدني الشهيرة.
وقال رئيس مجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز
Andrew Parker إن برنامج يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز هو لجميع الأستراليين. «إن برنامج يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز مدروس ومتوازن ومصمم للاحترام والتأمّل والاحتفال أيضًا. ونأمل أن يتمكن
الجميع من إيجاد أرضية مشتركة مع الشعور بالتفاؤل واللطف تجاه بعضهم البعض وتجاه جميع الأستراليين. إنه يوم للاعتراف بالثراء الثقافي لنيو ساوث ويلز وسيدني.”
وقال المدير الإبداعي ليوم أستراليا
John Foreman OAM
: “يهدف هذا اليوم إلى الاحتفال وتسليط الضوء على التنوّع الرائع الذي يتمتع به وطننا. ستعج الحفلة الموسيقية المسائية في أسفل دار الأوبرا المهيبة بالفنانين الأستراليين الموهوبين بعروضهم القوية. وكل هذا يضيف معنى أكبر ليومنا الوطني ويحتفل بروحنا وبالموسيقى الأسترالية.”
وقال المستشار الإبداعي ليوم أستراليا والمؤدي فيه
William Barton:
“سيُفتتح ’احتفال يوم أستراليا الحي‘ هذا بحفل تدخين شعائري وأغنية من أراضي أجدادي،
Kalkadunga Country
التي تحتضن القوة الهائلة العميقة للموسيقى وإرث
المناظر الطبيعية.”
وقالت
Yvonne Weldon AM
نائبة رئيس مجلس يوم أستراليا في نيو ساوث ويلز إن 26 كانون الثاني/يناير هو الوقت المناسب للتأمّل بطريقة محترمة وجماعية وطيّبة: «فلنبدأ هذه السنة بتجديد الالتزام بقول الحقيقة. دعونا نستمد القوة من حكمة أسلافنا ونسير على الطريق معًا. فمن خلال التأمّل في الماضي، يكتسب جميع الأستراليين فهمًا أغنى لقصتنا المشتركة.

“وبغض النظر عن المعتقدات المختلفة، نحتاج إلى نهج جماعي يتجاوز الانقسامات. ومن منطلق روح الوحدة، يعكس برنامج يوم أستراليا هذا الثقافات القديمة والمتنوّعة في وطننا.”
الإعلام
media@premiersdepartment.nsw.gov.auMedia: Premier’s Department