سيتم تشغيل ست بطاريات يمكنها توفير الطاقة لـ 430 ألف أسرة بحلول نهاية عام 2025، حيث تواجه نيو ساوث ويلز تحذيرات من نقص الطاقة أثناء انتقالها بعيداً عن الطاقة التي تعمل بالفحم.
أعلنت حكومات الولايات والحكومات الفيدرالية عن ست بطاريات ستكون قادرة على تخزين 1.075 غيغاوات من الطاقة المتجددة، أو حوالي ثمانية في المائة من إجمالي الكمية المطلوبة خلال فترات ذروة الطلب في نيو ساوث ويلز في الصيف.
وسيتم تمويل المشروع الذي تبلغ قيمته 1.8 مليار دولار من خلال خطة استثمار القدرات التابعة للكومنولث، ومن المقدر أن يخلق حوالي 400 فرصة عمل.

تم منح العقود لبطارية منطقة أورانا للطاقة المتجددة التابعة لشركة أكايشا للطاقة في وسط غرب نيو ساوث ويلز، وبطارية ليدل التابعة لشركة ايه جي ال للطاقة في موسويلبروك، وبطارية سميثفيلد سيدني التابعة لشركة ايبردرولا أستراليا، وثلاث محطات طاقة افتراضية من خلال إنيل إكس أستراليا.
وقالت وزيرة الطاقة في نيو ساوث ويلز، بيني شارب، إنه على الرغم من أن الحكومة سيتعين عليها التعامل مع «فجوة الموثوقية» فإن تشغيل المشاريع الستة سيساعد في تقليل النقص المحتمل مع تقاعد محطات الطاقة التي تعمل بالفحم من الشبكة.
وقالت «يساعدنا هذا البرنامج في مواجهة أهم التحديات في المرحلة الانتقالية، وهو التعامل مع الموثوقية مع خروج الطاقة التي تعمل بالفحم من النظام”.
“إن الحصول على المزيد من مصادر الطاقة المتجددة في البطاريات يمنحنا التخزين الذي يسمح لنا عندما نكون في ذروة الطلب بأن نكون قادرين على إدخال المزيد من الطاقة إلى الشبكة.

“إنهم يساعدوننا أيضاً في أنه عندما لا تهب الرياح ولا تشرق الشمس، فإنهم يكونون قادرين على الحفاظ على هذا المستوى من الطاقة يذهب إلى المنازل.”