تلقت «إيران إنترناشيونال» معلومات تفيد بأن لاعب المنتخب الوطني الإيراني لذوي الاحتياجات الخاصة سعيد منتظر برجي، تقدم بطلب لجوء في أستراليا، وامتنع عن العودة إلى إيران بعد أن شارك في مسابقات مدينة بيرث الأسترالية.
وفي السياق، كان ستار صيد المتزلج الأوليمبي الإيراني هو الآخر قد قدم لجوءا في النرويج يوم الجمعة.
وحصد سعيد منتظر برجي في الجولة الجديدة من المنافسات الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أقيمت من 15 إلى 21 أبريل (نيسان) الحالي بأستراليا، حصد 5 ميداليات في 5 فروع رياضية مختلفة.
وسبق أن شارك برجي 5 مرات في هذه المسابقات العالمية وفاز بميداليتين اثنتين في الجري.
وخلال النسخة العشرين من دورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في الأرجنتين عام 2015، فاز منتظر برجي بالميدالية الذهبية في سباق الجري لمسافة 200 متر وبالميدالية الفضية في مسافة 100 متر.
وبالإضافة إلى ألعاب القوى، كان برجي عضوًا في المنتخب الإيراني لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم 2020 بإيطاليا و2022 بفرنسا.
وقال هذا الرياضي الإيراني في مقابلة مع مراسل «إيران إنترناشيونال» إنه لا ينوي الرجوع إلى إيران وقد طلب اللجوء في أستراليا.
وفي الوقت نفسه، أعلن ستار صيد، المتزلج الحائز على ميداليات عالمية ذهبية وفضية وبرونزية ومثّل إيران في 3 دورات أولمبية شتوية، أنه أصبح لاجئًا في النرويج وسوف يستمر في ممارسة رياضته الاحترافية في هذا البلد.
وفي مقطع فيديو نُشر صباح اليوم السبت، قال هذا الرياضي الوطني للتزلج عن قراره: «نظرًا للمشاكل التي واجهناها في اتحاد التزلج في العام الماضي وخروج الرياضيين بالمنتخب الوطني من الاتحاد والبلاد، قررت أيضًا الاستمرار في عملي في النرويج”.