كان السؤال عن ماهية الأفكار الرئيسية وهي: “الحديث عن النجاح ” و “صافي القيمة التي تمتلكها”، التي دارت حولها النقاشات في العشاء الشهري للمجلس التجاري الاسترالي العربي (AABC) يوم الأربعاء 11 نيسان )أبريل) عام 2018 في “ووترفيو”(Waterview) في “بسيتينال” (Bicentennial)”هومبوش” (Homebush).

حيث تحدثت السيدة سو سماعيل مؤسسة مجموعة “Nad?s” وسفيرتها العالمية، عن تجربتها الشخصية ورحلة عملها، وقد سلطت الضوء على ثلاث نقاط رئيسية كطريقٍ إلى النجاح وتتمثل بأن “تستخدم عقلك للتفكير وقلبك للشعور ويديك للتنفيذ”، كما سلطت الضوء أيضا على التحديات والفرص التي واجهتها أثناء إنشاء وخلق عملها وعلامتها التجارية. تؤمن السيدة سو بقدرة الإنسان وقوة عزيمته التي تؤدي الى تحصيل النتاج وتخطي الصعوبات.

كما عقبتها الآنسة سالي إلينغوورث في الحديث أيضا عن صافي القيمة التي تملك، ونجاح تجربتها الشخصية في إنشاء علامتها التجارية. فلقد حصدت الآنسة الينغوورث على جوائز كمنشئة مشاريع صغيرة حيث راكمت ثروة من التجارب الناجحة والمعرفة العميقة في احترام العمل، وإقامة أعمال دقيقة، والإدارة، وإنشاء علامات تجارية، والتدريب، وفي العلاقات العامة. كما أنها تعمل بشكل متميز كمرشدة أعمال شخصية، ومرشدة حول كيفية إنشاء العلامات التجارية الخاصة؛ إذ تعمل مع الأفراد حول كيفية إنشاء المقترحات القيّمة والتعامل معها، حيث قالت: “لكي نعبر عن أنفسنا ونعرّف العالم عن ماهيتنا وقيمة العمل المنجز والمطروح يجب أن نسم أنفسنا وأعمالنا ببصمة خاصة”، كما أضافت: “طالما نحن على قيد الحياة وجب علينا تسويق أنفسنا، ففهمك وحالتك الإدراكية ستحدد مساهمتك في الحياة كمّا ونوعا”. كما أنها تؤمن بأن العقلية هي ليست حالة إدراك مجردة وإنما هي انعكاس لقرارك وتحديدك نوعية الأشخاص التي تحب أن تكون”.

العشاء الشهري المقبل سيقام يوم الأربعاء 9 أيار(مايو) 2018 في نفس المكان. وسيتحدث السيد رضوان حمدان، المحاسب القانوني، والمعلق الاقتصادي، والرئيس السابق لمجلس التجاري الأسترالي العربي، عن تقييم تأثير الميزانية الفيدرالية على الأعمال، التي سيعلنها وزير الخزانة الاسترالي ليلة 8 أيار (مايو ) 2018.

للصور تفضل بزيارة موقعنا على الرابط التالي:

April 2018

للتواصل الإعلامي : ريم الخضر ?0414747316 أو info@australianarabbusiness.org.au