اعلن رئيس حكومة نيو ساوث ويلز مايك بيرد ان اقامة مصنع مخصص لبناء الطائرات البرمائية بكلفة مئة مليون دولار سوف يخلق  المئات من فرص العمل في المناطق الوسطى لشواطئ نيو ساوث ويلز.
وقال بيرد ان شركة Amphibion Aerospas AAI سوف تنتقل من الولايات المتحدة الى موقع جديد على مقربة من مطار Warnevale في نيو ساوث ويلز حيث تخطط لتطوير الطائرات البرمائية التي تنتجها للسوق العالمية.
ووصف بيرد هذا المشروع انه سيوفر دعماً كبيراً للاقتصاد المحلي من جراء تخصيص مئة مليون دولار لاقامة المصنع والمنشآت الخاصة ببيع وتوفير المئات من فرص العمل لليد العاملة المحلية ولمؤسسات اخرى مرتبطة بهذه الصناعة.
وتوقع بيرد ان يوفر هذا المصنع حوالي الف وظيفة مباشرة اوغير مباشرة ويفسح المجال لخبراء في صناعة الطيران. ويعتقد ان 240 وظيفة مرتبطة بصناعة الطيران ستصبح متوافرة في السوق المحلية بالاضافة الى آلاف الوظائف المرتبطة بطريقة او بأخرى بهذا المصنع الجديد.
واكد بيرد ان هذا المشروع الانمائي سيفتح الابواب على مصراعيها لمجموعة ضخمة ومتنوعة من الفرص للسكان في المنطقة. وقال انه سيوفر ايضاً فرصة جديدة للراغبين باكتساب مهارات في صناعة الطائرات البرمائية.
وشرح المدير المسؤول لشركة AAI كوا هوانغ ان المصنع الجديد سيستخدم لتطوير طائرة  Albatross واستخدام محرك جديد لها وستصبح تحفة فنية مع تطوير النظام الالكتروني فيها وبناء قمرة القيادة من الزجاج وتطوير بعض الميزات لتوفير راحة اضافية للمسافرين. واكد ان الطائرة ستصبح افضل الطائرات البرمائية من اي وقت مضى. ومع ادراج التعديلات الجديدة ستصبح طائرة رائعة.
ومن المتوقع ان ينتج المصنع حوالي 24 طائرة سنوياً.