تم اتهام ما يقرب من 600 شخص في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز بارتكاب جرائم عنف منزلي خطيرة في أربعة أيام فقط كجزء من حملة قمع كبرى للشرطة.
استمرت الحملة التي استمرت أربعة أيام، والتي تسمى عملية أماروك 5، في الفترة من 7 إلى 10 فبراير، وشهدت اعتقال 590 شخصاً وتوجيه 1183 تهمة.
ومن بين المعتقلين، كان هناك 229 مطلوباً من قبل الشرطة لارتكابهم جرائم عنف منزلي خطيرة.
وأجرت الشرطة أيضاً 131 عملية تفتيش للامتثال لأوامر حظر الأسلحة النارية، و5493 أمراً بالعنف المنزلي.
وقالت وزيرة شرطة نيو ساوث ويلز، ياسمين كاتلي، إن العمليات يجب أن ترسل رسالة قوية إلى المجتمع.
وقالت كاتلي «إن عملية أماروك 5 هي أكبر حملة قمع على الإطلاق ضد مرتكبي جرائم العنف المنزلي والعائلي الخطرين، والهدف النهائي هو حماية المجتمع وتقليل حالات الأذى الجسيم أو الوفاة”.
“هذه العملية فريدة من نوعها من حيث أنها تنطوي على استهداف الشرطة بشكل استراتيجي وإلقاء القبض على مرتكبي جرائم العنف المنزلي المعرضين للخطر الشديد باستخدام التنميط الجنائي لتحديد هؤلاء الأفراد الذين لديهم النية والقدرة على ارتكاب جرائم خطيرة.”
وقال نائب المفوض مال لانيون إن خطورة العنف المنزلي والعائلي يجب التعامل معها على غرار الجريمة المنظمة وجرائم القتل.
وقال لانيون «[عملية أماروك 5] تدور حول الدقة في استهداف أخطر المجرمين؛ أولئك الذين يشكلون تهديداً كبيراً للضحايا وأفراد الأسرة وأفراد المجتمع الآخرين”.

“تتضمن عملية أماروك 5 أساليب تمكننا من العثور على الأفراد الذين نحتاج إلى استهدافهم والتصرف بسرعة وفعالية في القبض عليهم قبل أن تتاح لهم الفرصة لارتكاب المزيد من الأذى الجسيم”.