واجهت الرئيسة التنفيذية لشركة أوبتوس ، كيلي باير روزمارين، استجوابًا بشأن انقطاع شبكة الاتصالات غير المسبوق، والذي أدى إلى حرمان ملايين العملاء من الوصول إلى خدمات الهاتف والإنترنت.
بعد تقارير واسعة النطاق تفيد بأن بعض عملاء الهاتف المحمول لم يتمكنوا من الاتصال بخدمات الطوارئ أثناء انقطاع الخدمة.
وقالت السيدة باير روزمارين: «كانت هناك 228 مكالمة ثلاثية لم نتمكن من إتمامها، وقمنا بفحص الرعاية الاجتماعية لجميع تلك المكالمات البالغ عددها 228”. “والحمد لله الجميع بخير.”
وقالت السيدة باير روزمارين إن الفرق الفنية في أوبتوسلا تزال تحقق في سبب فشل بعض المكالمات الثلاثية، لأنها كان ينبغي أن تعمل على الرغم من انقطاع الخدمة. وقالت: «نحن لا ندير نظام الثلاثي 0، بل نشارك في نظام الثلاثي 0”.
“المقصود من النظام الثلاثي 0 هو أن يكون قادرًا على التقاط حركة المرور عندما يكون لدينا انقطاع مثل هذا.”
واتهمت السناتور سارة هانسون يونج، التي ترأس التحقيق، السيدة باير روزمارين «بالرغبة في تقاسم اللوم حولها”.
ومع ذلك، أصرت الرئيسة التنفيذية على أن «نظام 0 الثلاثي نفسه كان ينبغي أن يساعد عملائنا أثناء انقطاع التيار الكهربائي”.
وقالت السيدة باير روزمارين إن 8500 عميل وشركة صغيرة تواصلوا حتى الآن مع اوبتوس لطلب التعويض.
وقالت إنه تم بالفعل «تطبيق» مبلغ 36 ألف دولار على العملاء، كما أن حوالي 430 ألف دولار قيد المناقشة أيضًا.
وعندما سُئلت عما إذا كان هذا المبلغ قد تم دفعه كمستردات نقدية أو تم تقديمه كخدمات عينية، قالت الرئيسة التنفيذية إنها لا تعرف التفاصيل وأخذت السؤال على محمل الجد. وقالت السيدة باير روزمارين أيضًا إنها ليس لديها تفاصيل حول «صحة الادعاءات» أو التفاصيل.
وقالت: «لا أريد أن أقدم أي التزامات بشأن ما سندفعه”.
وتساءل السيناتور مالكولم روبرتس أيضًا عما إذا كان العرض الحالي الذي تقدمه اوبتوس والذي يتضمن 200 جيجابايت من البيانات المجانية للاستخدام خلال العطلات كافيًا للعملاء.
ومع ذلك، أشارت السيدة باير روزمارين إلى أن أوبتوس كانت مترددة في دفع تعويضات عن الخسائر على نطاق أوسع لأنه سيكون لها عواقب «بعيدة المدى» على صناعة الاتصالات بأكملها ومقدمي الخدمات الآخرين.
وقالت: «لا توجد سابقة لشركات الاتصالات أو غيرها من مقدمي الخدمات الأساسيين الذين يقومون بتغطية الخسائر اللاحقة”.
“نرحب بكوننا جزءًا من تلك المحادثة، لكننا لا نرى أنها مكاننا لقيادة ذلك.”
في وقت مبكر من صباح اليوم، كانت هناك تقارير تفيد بأن كيلي باير روزمارين تفكر في الاستقالة من أوبتوس «في وقت مبكر من الأسبوع المقبل”.
وعندما سئلت السيدة باير روزمارين عما إذا كانت التقارير صحيحة، قالت إنها كانت مشغولة للغاية في الاستجابة للانقطاع لدرجة أنها لم تفكر في الأمر.
وقالت: «لم يحن الوقت للتفكير في نفسي”.

“إذن هذا التقرير غير صحيح؟» سألت السيناتور سارة هندرسون.
وأجابت السيدة باير روزمارين: «لم أر أي تقارير اليوم، لقد كنت أستعد لوجودي هنا”. اليوم ليست المرة الأولى التي تتجنب فيها السيدة باير روزمارين التعليق على شائعات حول استقالتها المقبلة.