إطلاق خدمة البصمة البيومترية للبنانيين في الخارج من الكويت للمرة الأولى
أطلق وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار، من مقر السفارة اللبنانية في الكويت، خدمة البصمة البيومترية للمرة الأولى خارج لبنان، تمهيداً لإصدار جوازات السفر البيومترية للبنانيين المقيمين في الخارج من دون الحاجة إلى حضورهم شخصياً إلى لبنان.
وأكد الحجار أن الخطوة تأتي في إطار تحديث الإدارة اللبنانية وتسهيل الخدمات المقدمة إلى المغتربين، مشيراً إلى أن الانطلاقة من الكويت جاءت تقديراً للجالية اللبنانية فيها وللعلاقات المتينة بين البلدين.
وأوضح أن الخدمة ستتيح أخذ البصمات البيومترية في بلد الإقامة وإرسالها إلكترونياً إلى لبنان لإنجاز جوازات السفر، على أن تُعمّم التجربة لاحقاً، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين، على السفارات والقنصليات اللبنانية في دول الخليج وسائر دول العالم

