سيتم تخفيض ضريبة الدمغة في فيكتوريا مؤقتاً على جميع الوحدات والمنازل والشقق التي تم شراؤها على الخريطة في أحدث محاولة لتخفيف أزمة الإسكان في الولاية.
تأمل سياسة حكومة آلان الجديدة التي تمتد 12 شهراً في توفير عشرات الآلاف من الدولارات للمشترين المحتملين وجذب المطورين.
حالياً، تتوفر إعفاءات ضريبة الدمغة لمشتري المنازل لأول مرة والمشترين على الخريطة الذين يشترون منازل بأقل من عتبة سعرية معينة.
ولكن بموجب خطة التحفيز الجديدة لحكومة آلان، ستمتد الإعفاءات للمشترين والمطورين بأي نقطة سعرية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وستسري على الفور.
بالنسبة لشقة جديدة بقيمة 620 ألف دولار تم شراؤها من المخطط، تقدر الحكومة أن ضريبة الدمغة سوف يتم تقليصها إلى 4000 دولار، مما يوفر 28 ألف دولار.

وقالت آلان “ملبورن هي أكبر مدينة في أستراليا، وعلينا أن نوفر المزيد من الفرص، وخاصة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، حتى يتمكنوا من الحصول على الفرصة التي حصلت عليها أجيال أخرى في الماضي”.

ونحن نعلم أنه على مدى عقود من الزمان، هرب العديد من الساسة من هذا التحدي”.

وانتقد زعيم المعارضة جون بيسوتو علناً ما أسماه سياسة “رمزية”.

وفي الوقت نفسه، فإن صناعة الإسكان سعيدة بالسياسة، لكنها تعتقد أنه ينبغي توسيع نافذة الاستفادة من الصفقة.
“نحن قلقون من أن العام هو إطار زمني قصير جداً .. لمزيد من العقارات التي ستطرح في السوق خلال تلك الفترة” هذا ما صرحت به رئيسة مجلس العقارات الأسترالي في فيكتوريا كاث إيفانز.

يتلقى حصالة الولاية حالياً حوالي 8 مليارات دولار من ضريبة الدمغة.

وقال أمين الخزانة تيم بالاس إن السياسة الجديدة من المتوقع أن تستخرج 55 مليون دولار من ذلك على مدار العام المقبل.

هذا هو الإعلان السكني الرئيسي الثاني من قبل حكومة آلان في غضون يومين.
بالأمس، نظم سكان برايتون احتجاجاً بعد أن أعلنت الحكومة عن خطة لبناء شقق شاهقة جديدة في 50 مركزاً بجوار القطارات والترام.

وقالت رئيسة الحكومة إن الحكومة ستتشاور مع السكان الذين يعتقدون أن المباني الشاهقة ستفسد ضواحيهم.

قالت آلان “أريد أن أقاتل من أجل كل من سئم من تغيير الهدف .. أقاتل من أجل هؤلاء الشباب الفيكتوريين الذين يحتاجون إلى حكومة تقاتل من أجلهم”.

المصدر.