الإعلاميّة ريم ديب- ملبورن

احتفلت الجمعيّة الكلدانيّة لرعاية الأسرة في ملبورن يوم السبت الماضي بمناسبة أسبوع اللاجئين الذي تحتفل به أستراليا كل عام باعتبارها موطناً للثقافات والحضارات الإنسانيّة المتعدّدة.

و بدعوة من رئيسة الجمعيّة ومستشارة الهجرة السيدة دلال سليمان حضر الاحتفال كلاً من النائبة الفيدراليّة ماريا فامفاكينو، ومسؤولة التنوّع الثقافيّ في فكتوريا فيفيان نجوين، وحشد غفير من أبناء الجاليات العربيّة والأجنبيّة، والمنظمات، والجمعيّات، والإعلاميين.

ألقيت في الاحتفال كلمات لكل من النائبة فامفاكينو، وفيفيان نجوين، اللتان عبرتا في كلميتيهما عن تشجيعهما للاجئين، وفخرهما بما صنعوه ويصنعونه، كما أكدا على وقوفهما ومساندتهما لجميع اللاجئين حتى وصولهم لتحقيق أهدافهم.

أما رئيسة الجمعيّة السيدة سليمان فقد رحّبت في كلمتها بالحضور، وأشارت إلى احترامها للسكان الأصليين الذين يشاركوننا هذا الاحتفال كل عام على أرضهم التي يعتبرونها للجميع دون استثناء. ودعت سليمان إلى مساعدة جميع اللاجئين الجدد كما ساعدتها أستراليا حين وصلت إليها.

هذا وقد تطرّقت سليمان في كلمتها إلى أنّ العرب عامّة والكلدانيين والأشوريين خاصة قد حصلوا على حريّات في هذه البلاد منحتهم ليعيشوا بسلام. كما ساعدوا من خلال الحريّات في بناء أستراليا، وساهموا في ازدهارها.

وفي نهاية سليمان كلمتها شكرت كلّ من شارك وساهم ودعم هذا الاحتفال.

كما ألقى رجل من الحضور كلمة تحدّث من خلالها عن معاناته وعائلته حتى وصوله إلى أستراليا، كما شكر أستراليا التي عاش فيها وعائلته بحرية، وسلام، وأمان، وازدهار.
هذا وقد قدّمت الحفل السيّدة غابرييلا فخري.

وبعد الكلمات قام الحضور لتناول الطعام ومن ثم بدأت الرقصات والدبكات من مختلف الجاليات الموجودة في ملبورن، الذين أبدعوا في رقصاتهم وأمتعونا،فكانت هناك رقصات للسيخ، والنيباليين، والآشوريين. هذا وقد ارتدى الحضور اللباس المميز لبلده.
لم نعد نسعى للحريّة لأننا قد وجدناها في أستراليا.. شكراً أستراليا