بقلم علا بياض رئيسة تحرير النجوم

أطلقت  الدكتورة شادية الحاج حملة إنسانية لافتة  لدعم ميتم جبولة في البقاع اللبناني، تحت عنوان» قرّب الموعد «  الذي تديره راهبات الخدمة الصالحة  بإشراف الرئيسة العامة جوسلين جُمعة .
اختارت رئيسة مؤسسة «ميراث في البال»  شادية الحاج أن تجند  كل قدراتها  لدعم   أطفال الميتم   ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة   والذين يعيشون ظروفاً قاهرة وغير قادرين على تأمين ضروريات الحياة .

وبفضل الله وكرم أهل الفضل  ،أصحاب  الأيادي البيضاء ومساهمات الخيرين ، يوم السبت بتاريخ  ٤ /تشرين الثاني/2023 ، غصت القاعة بأبناء الجالية اللبنانية ،بحضور رئيسة الميتم الراهبة جوسلين جُمعة التي قدمت خصيصا من لبنان  الى أستراليا للمشاركة في الحفل، وحضر سعادة السفير اللبناني  ميلاد رعد وعقيلته السيدة رولا عازار، والقنصل العام في سيدني  شربل معكرون وعقيلته السيدة جويل نحول ، والقنصل الفخري للبنان  فنيوزيلندا السيدة هنرييت نخلة وزوجها الياس نخله، وسعد بهجت ابو شقرا، ورامح حشاش والسيدة روزا طقشي.

كما حضر السيناتور السابق شوكت مسلماني ،ومن المؤسسة الإعلامية للشرق الأوسط الأستاذ أنطوان القزي رئيس تحرير جريدة التلغراف، ورئيسة تحرير مجلة النجوم السيدة علا بياض ومن تلفزيون أس بي أس
الإعلامية آسيا الموسوي، كما نقلت السيدة  ڤيرا رحمة فغالي من صوت المحبة الاحتفال ببث مباشر على موقع ميراث في البال ،بالإضافة لحضور كبير من رجال الأعمال وفعاليات دينية وإجتماعية ..

قدمت الحفل الإعلامية المتألقة داليدا  إسكندر معيكي ،وافتتح الحفل بكلمة للدكتورة شادية الحاج  مرحبة بالضيوف، وشاكرة كل الداعمين لإنجاح هذا الحفل الخيري ،  وتلاها كلمة لسفير لبنان ميلاد رعد ، ثم كانت كلمة للسيدة جويل معكرون حرم القنصل العام شربل معكرون، وكلمة للقنصل الفخري هنريت  نخلة .

كما تقدمت  الاخت جوسلين جمعة  بشكر عميق لكل القيمين والداعمين  والذين ساهموا لصالح  العمل الإنساني من خلال  التبرعات التي قدمت من قبل الجالية  اللبنانية   .

تخلل الحفل فقرات موسيقية  وسحب لجوائز قيّمة، وتضمن برنامج الحفل منوعات ووصلات غنائية قدمها  الكبار والصغار معاً مع فرقة موسيقية بقيادة المايسترو إبراهيم ساروفيم ؛ وقدمت فرقة الأمل بقيادة الخورية رُلى متى سلامة باقة موسيقية منوعة في آداء احترافي مميز . وقدم  أداء افرادي من أعضاء الفرقة  : للسيدة سولا توما ولبنان الحاج، ودويتو لطوني شماميان ورين معوّض،والشاب  فادي مبيّض طفل ميراث المدلل المحترف اليوم
.

وتوجهت السيدة شادية حجار بالشكر الى كل الداعمين لهذا المشروع الخيري من ذوي الاطفال المشاركين الى كل من دعم خلف الكواليس، السيدات : نوغا مبيّض والسيدة سيبا البابا، ورلى وساره هانودي، وانطوانيت نخله، والسيدة ڤيڤيان خير الله جرجس، والقنصل الفخري السيدة هنرييت نخله، والاخت الصديقة مارلين شديد، والشاعرة ليلى سقلاوي، عُلا بياّض وهنادي كلش و ريما بالش ، وميراي شقيّر، ومنى زغيب وأميرة قزي ، ماري لبكي فغالي وريما باسيل والسيدة لوليتا يونس والسيدة ماري حنّون خلّه ؛ وكل من اتصل للدعم مباشرةً:  السيدة ليليان فرنسيس والدكتورة هند صعيّب من لبنان التي ساهمت بتسجيل شهادة صوتية. وكل من السيدات اللواتي حضرن وشاركن باسمهن او باسم مؤسسات خاصة والبنك العربي الداعم لشخص الاستاذ جوزيف رزق . وشكر خاص للخورية رُلى متى سلامة التي ساهمت بتقديم ايقونة للسيدة مريم العذراء وبمبلغ الفي دولار للميتم .

كلمة أخيرة
هذا الحفل حمل طابع  القيم الإنسانية المحفزة للهمم، والملهمة للإنجازات  والعطاءات الجميلة، لصناعة البسمة على شفاه من  هم بحاجة إلى من يقف معهم ويؤازرهم ويحنو عليهم، لتبعث في أرواحهم الحياة من جديد .وما زال اللوبي اللبناني المغترب يشكل طوق النجاة الذي يتمسك به لبنانيو الداخل منذ مئات السنوات ، وسيزخر التاريخ الإنساني بأفعالهم الإنسانية، وعطاءاتهم المغايرة، وتظل أفعالهم ومواقفهم راسخة في ذاكرة التاريخ والبشر، وعلى أمل الاستمرار في أعمال الخير والعطاء.

الى كل من يهمه الامر بدعم اطفال الميتم الرجاء الاتصال بالسيدة شادية حجار : 0438084413