كشفت حكومة موريسون النقاب عن خطة لخفض أسعار الطاقة وخلق فرص عمل ، بعد أيام من محادثات المناخ العالمية بقيادة الرئيس بايدن.

قد تكون التكنولوجيا منخفضة الانبعاثات أرخص في أستراليا بموجب خطة لجذب الاستثمار الدولي في الطاقة النظيفة.

أكدت الحكومة الفيدرالية أنه سيتم إدراج خطة جديدة بقيمة 565.8 مليون دولار تركز على شراكات تكنولوجيا الانبعاثات المنخفضة في ميزانية الشهر المقبل.

سيشهد الاقتراح إضافة ما بين 3 إلى 5 دولارات إلى كل دولار يُستثمر في أستراليا ، والذي زعمت الحكومة أنه سيخلق ما يصل إلى 2500 وظيفة.

أصر رئيس الوزراء سكوت موريسون على أن الاستثمار سيعمل جنبًا إلى جنب مع صناعات التصدير الحالية في أستراليا ، والتي لن يتم إغلاقها للحد من الانبعاثات.

وقال إن الاستثمار سيحمي الوظائف في الأعمال المعتمدة على الطاقة بينما يخلق وظائف جديدة في قطاع تكنولوجيا الانبعاثات المنخفضة.

وقال: تعني هذه الشراكات أن أستراليا ستستمر في الريادة في تكنولوجيا الانبعاثات المنخفضة  وهذا يعني أيضًا المزيد من الوظائف هنا في الوطن.

العالم يتغير ونريد أن نبقى في الطليعة من خلال العمل مع شركاء دوليين لحماية الوظائف التي لدينا في الأعمال المعتمدة على الطاقة وخلق وظائف جديدة في قطاع التكنولوجيا منخفضة الانبعاثات.

كما كانت كانبيرا تجري مناقشات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وكوريا وألمانيا بشأن الاقتراح الأخير ، والذي تأمل أن يبني على علاقاتنا القوية بالفعل.

وقال وزير الطاقة أنجوس تايلور إنه يمكن تحقيق تقدم عندما يعمل العالم سويًا نحو هدف مشترك.

وقال: لن تكون أستراليا قادرة على جعل هذه التقنيات قابلة للتطوير عالميًا وقابلة للتطبيق تجاريًا بمفردنا.

سيلعب المستشار الخاص الأسترالي للتكنولوجيا منخفضة الانبعاثات ، آلان فينكل ، دورًا رئيسيًا في التفاوض على الصفقات الدولية.

الكثير مما نقدره في المجتمع  مستويات المعيشة والوظائف والترفيه  يعتمد على التكنولوجيا. وقال الدكتور فينكل إن التحدي العالمي هو الاستمرار في التمتع بفوائد التكنولوجيا دون الانبعاثات المصاحبة.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي يستعد فيه السيد موريسون للمشاركة في محادثات المناخ العالمي التي يستضيفها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يوم الخميس.

تجنب موريسون باستمرار الانضمام إلى بايدن ومجموعة من القوى الغربية في الالتزام بهدف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.

لكنه اقترب مؤخرًا من الهدف ، معلنا عن تفضيله للوصول إلى صافي الصفر في منتصف القرن.

يوم الأربعاء ، أكدت الحكومة أيضًا 267 مليون دولار لتكنولوجيا احتجاز الكربون و 275 مليون دولار للاستثمار في أربعة مراكز هيدروجين جديدة.

منع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في كانون الأول (ديسمبر) موريسون من حضور قمة مناخية افتراضية ، حيث قال وستمنستر إن طموحات أستراليا المناخية لا تضمن مقعدًا على الطاولة.

لكن سفيرة المملكة المتحدة لدى أستراليا ، فيكي تريدل ، كانت أكثر تفاؤلاً يوم الأربعاء بشأن تحول أستراليا نحو الطاقة المتجددة.

وقالت لشبكة سكاي نيوز: تصريحات رئيس الوزراء اليوم موضع ترحيب وتشجيع ، ونريد العمل مع أستراليا.

أعلنت وستمنستر عن خطط لخفض الانبعاثات بنسبة 78 في المائة بحلول عام 2035 مقارنة بمستويات عام 1990 ، فيما وصفته بالهدف الأكثر طموحًا لتغير المناخ في العالم.

قال السفير تريديل إن المملكة المتحدة اتخذت القرار على الرغم من أنها لم تنعم بالكميات من مصادر الطاقة المتجددة التي تفتخر بها أستراليا.

لكنها وصفت أن عام 2021 كان عام الريادة بالنسبة للمملكة المتحدة ، حيث ستستضيف جلاسكو قمة المناخ العالمية الرئيسية في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت للمذيع: نحن نعلم أننا نعمل بعكس الزمن لنقل اقتصادنا نحو ذلك الاقتصاد الأخضر الجديد.

ليس هناك فائدة من التبشير بسلوك إيجابي وتقدمي إذا لم تُظهر ذلك بنفسك ، إذا كنت تقوم بأشياء حقيقية على الأرض في بلدك.