اصطدمت حافلة تقل 60 راكبًا بمقطورة من طراز B-double على الطريق السريع الغربي بالقرب من بيمبينو
لقى سائق حافلة مصرعه وأصيب ما لا يقل عن تسعة أشخاص بعد أن اصطدمت حافلة تقل 60 راكبا بالمقطورات المقطوعة بشاحنة ثنائية على الطريق السريع الغربي في فيكتوريا.

تعتقد الشرطة أن الشاحنة كانت تسير أمام الحافلة عندما خرجت مقطوراتها وأغلقت الطريق السريع في كلا الاتجاهين، مما تسبب في تحطم الطائرة ومحاصرة السائق الذي توفي.
وقالت الاسعاف فيكتوريا ان الحادث وقع بالقرب من بيمبينو في حوالي الساعة الثانية من صباح يوم الخميس واصيب تسعة اشخاص على الاقل. كانت الحافلة تقل 45 راكبا من أديليد إلى ملبورن. عالج المسعفون تسعة أشخاص بجروح مختلفة، ونقل اثنان على متن طائرة الإسعاف الجوي إلى ملبورن.

نُقل رجل في الأربعينيات من عمره مصابًا في ساقه إلى مستشفى رويال ملبورن في حالة مستقرة وتم نقل امرأة في الستينيات من عمرها مصابة بجروح في ذراعها إلى مستشفى ألفريد ، وهي في حالة مستقرة أيضًا.

تم نقل سبعة أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين سن المراهقة إلى من هم في السبعينيات من العمر إلى مستشفى ويميرا للرعاية الصحية في هورشام بعد تلقيهم العلاج من المسعفين.

سيتم تقييم أكثر من 30 راكبا آخر في مستشفى هورشام.
وقالت كاثرين مورلي، الرئيسة التنفيذية للمستشفى: “لقد كنا محظوظين للغاية لأن الأشخاص الذين تم إحضارهم يعانون من إصابات طفيفة نسبيا ومستقرة”.
“ومع ذلك، فمن الواضح أنها كانت تجربة مؤلمة للغاية لجميع المعنيين ونحن نهتم بالمرضى على جميع الجبهات”.

تم إغلاق الطريق السريع الغربي في كلا الاتجاهين، مع وجود عمليات تحويل في المكان ومحققين في مكان الحادث.

يتم حث أي شخص شاهد الحادث على الاتصال بالشرطة.