كلمة رئيس التحرير / انطوان القزي

النجمان المصريان عمرو واكد وخالد أبو النجا دخلا كل بيت عربي عبر الشاشات في القارات الخمس. هذان الفنانان طُردا الأسبوع الماضي من نقابة الفنانين المصرية، هل تعلمون لماذا؟!، إقرأوا الخبر:

«أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا في النقابة. وجاء هذا القرار عقب زيارتهما للكونغرس الأميركي ولقائهما بعدد من النواب والدبلوماسيين الأميركيين، والتحدث عن الأوضاع السياسية في مصر. وقالت النقابة في بيان لها «تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبوالنجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها من دون توكيل من الإدارة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن مصر واستقرارها». وتابعت «تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها، الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد».

وعلق عمرو واكد على موقعه في تويتر «نقابة المهن السياسية.. لا يوجد أي عار في الاجتماع بأعضاء الكونغرس الأميركي لإبداء الرأي ولتعزيز مصالح الشعب المصري لدى دول العالم الأول، مثل ما تفعله جميع اللوبيهات. العار هو ألا يكون هناك رأي غير رأي المغتصب، وأن تؤخذ مصر بكاملها بأخطاء النظام الفاشل. اتحدوا وكونوا لوبيهات تضغط لمصالح الشعب المصري» وفق قوله. بينما قال الفنان خالد ابو النجا على تويتر «كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع الذي يخوِّن قبل أي تحري عن المعلومات، هكذا تختزلون الوطن!» وفق قوله».

إنتهى الخبر

للتذكير فقط، العالم كلّه يعرف من أقصاه إلى أقصاه أن المواطن المصري يعيش على رغيف كل يوم ، وهذا الرغيف تدفع ثمنه الولايات المتحدة الأميركية، ولولا المساعدات والهبات الأميركية لمصر لكنا رأينا المصريين كل يوم في الشارع ينطلقون في ثورة خبز!.

نعم الممثلان دخلا كونغرس البلاد التي تطعم المصريين رغيفهم اليومي وأصبحا خائنين.. حلّوها.