في 7 آذار/مارس، إحتفلت السفارة الأسترالية في بيروت بيوم المرأة العالمي في زغرتا-إهدن مع أصدقاء وصديقات لها وسط الجالية الأسترالية-اللبنانية في شمال لبنان.

أضاء الإحتفال الذي نُظِّم بالتنسيق مع بلدية زغرتا-إهدن على إنجازات النساء الأستراليات-اللبنانيات في كافة الميادين والمجالات، بالإضافة إلى مساهمة السفارة في تمكين المرأة عبر برنامج المعونة الخاص بها.

وفي هذا السياق، قالت سعادة السفيرة الأسترالية في لبنان، السيدة ريبيكا غريندلاي: «لقد خطت المرأة خطوات وثابة إلى الأمام في لبنان كما حول العالم. اليوم هو الوقت المناسب لنتوقف عند التقدم الذي أحرزته ولنجدِّد التزامنا بسد الفجوة بين الجنسين».

«لا تسهم المساواة بين الجنسين في تمكين المرأة فحسب، بل هي محرِّك قوي للنمو الاقتصادي والإستقرار. يمكن للرجل أيضًا، كعنصر للتغيير، أن يتّحد مع المرأة في هذا الجهد. فنحن أكثر قوة معًا».

من جهتها، شددت ضيفة الشرف ونصيرة المرأة، المحامية سهير درباس، على أهمية وجود إطار قانوني قوي للحد من التمييز.

تلتزم أستراليا بالرقي بالمساواة بين الجنسين وقد أظهرت دعمها العملي عبر برنامج المعونة الإنساني الخاص بها كما عبر انخراطها مع هيئات الأمم المتحدة. للإطلاع على مزيد من المعلومات حول أنشطة السفارة، تابعونا على تويتر (@SafirAustralia) وفايسبوك (@AusEmbassyLebanon).