كلمة رئيس التحرير / انطوان القزي

يصرّ جماعة تلفزيون ABC على الدخول مجدداً في معتقد رئيس الوزراء سكوت موريسون، علماً أن المحطة التلفزيونية الحكومية يجب أن تكون أكثر المحطات رصانةً وتضم إعلاميين عقلاء وواعين وليس مجموعة مهرّجين كما يحصل على شاشتها أسبوعياً.

والأدهى أن هؤلاء ربما استنفدوا كل مواضيع الأرض لينطلقوا إلى السماء ويحاربوا الله عن طريق انتقاد المؤمنين به والسخرية منهم.

فهؤلاء المتطفلون والطارئون على الإعلام نراهم وللأسف بعد أن انتقدوا طريقة الصلاة التي يؤديها مؤمنو الكنيسة الخمسينية (العنصرة) التي ينتمي إليها موريسون، ها هم اليوم يسخرون منه لأنه طلب من الناس أن يصلوا إلى الله كي يسقط المطر وينتهي الجفاف.

قصة الصلاة هذه لم تعجب مهرجي الـ ABC، فأمطروا رئيس الوزراء بسيل من التجريح معلنين أن ديانة موريسون تضر بسياسة استراليا! لماذا، لأن موريسون يحتفظ بعقيدة سماوية ولأنه يؤمن بأن الله خلق الإنسان رجلاً وامرأة، ولأنه حارب زواج المثليين ولأنه أشهر إيمانه بالله بلا خجل في الدعوة إلى صلاة استسقاء.

بربكم، هل يستحق هؤلاء المزوّرون معاشاتهم؟ وهل يليق بالتلفزيون الرسمي الاسترالي أن يجعل من هذه النماذج نجوماً على شاشته.. والأنكى أنهم يحاربون الله علماً أن المؤمنين بالله لا يهاجمون هؤلاء ولا ينتقدون إلحادهم.

وبعد، هل تعلمون أن موظفي تلفزيون ABC يقبضون رواتبهم من جيوب دافعي الضرائب المؤمنين بالله!؟.