في 1 آب/أغسطس، زار السفير الأسترالي غلين مايلز مركز الرحمة الطبي في طرابلس. قدّمت السفارة الأسترالية مبلغًا قدره 16,500 دولار أميركي ضمن برنامج المعونة المباشرة خاصّتها لشراء كراسي متحرّكة تم تكييفها لتلبية حاجات الأطفال ذوي الإعاقة.

وقال السيد مايلز: «ممّا لا شكّ فيه أنّ الأشخاص الذين يعانون إعاقة جسدية أو عقلية هم من بين الشرائح الأكثر ضعفًا في مجتمعنا. يمثّل عمل مركز الرحمة الطبي مثالاً ساطعًا على الإحترام والتعاطف تجاه شرائح المجتمع الأكثر ضعفًا».

«تسهم مراكز طبية من هذا النوع إسهامًا ملحوظًا في تخفيف المعاناة. كلّي أمل في أن يمكّن دعمنا عددًا أكبر من الأشخاص من الإستفادة من الخدمات التي يقدّمها مركز الرحمة الطبي».

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج المعونة المباشرة الذي ترعاه السفارة الأسترالية يستهدف مشاريع تُضخّ فيها مبالغ صغيرة من المال لكنّها تترك أثرًا كبيرًا على حياة الأشخاص الأقل حظوة. لقد استفاد أكثر من 100 منظمة من هذا البرنامج منذ العام 2004.

تستمر السفارة بقبول الطلبات ضمن برنامج المعونة المباشرة للعامين 2018-2019 حتى 25 آب/أغسطس. للمزيد من المعلومات حول كيفية التقدّم بالطلب، يرجى مراجعة الرابط التالي:

http://lebanon.embassy.gov.au/birt/development_cooperat.html.