كشف مصدر خليجي لقناة إسرائيلية (i24News) باللغة العربية، أن الوفد العسكري الخليجي الذي زار إسرائيل أخيرا كان من دولة الإمارات العربية، وأنه كان برفقة مسؤول أميركي رفيع.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن المصدر الخليجي قوله إن الوفد العسكري الإماراتي تابع لسلاح الجو لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد زار إسرائيل من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأميركية الصنع من طراز F35 الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي. وأكد المصدر المذكور أن المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضا أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة F35 ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباع عن قدرات هذه الطائرة الحديثة.

يذكر أن سلاح الجوي الإسرائيلي كان أول من حصل على هذه المقاتلات الأميركية بعد سلاح الجو الأمريكي، وذلك العام الماضي، وهي تعتبر المقاتلة الأحدث في الترسانة الجوية الأمريكية. يشار إلى أن إسرائيل تمانع تزويد السعودية والإمارات بأسلحة أمريكية متطورة، حسب ما قالته صحيفة “هآرتس” قبل أيام.

ويشار كذلك إلى أن تصريحات وتسريبات إسرائيلية وأجنبية كثيرة جدا أكدت في الآونة الأخيرة تزايد التعاون السري بين إسرائيل وبين السعودية والإمارات في عدة مستويات. وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد فاخر بذلك علانية في تصريحات إعلامية في الشهر الماضي.