أقام الفنان المصور المبدع السيد طلال توبي في مدينة سيدني الاسترالية معرضاً للصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسته السحرية عن الجنوب اللبناني حضره سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في كانبرا السيد ميلاد رعد وعقيلته السيدة رولا عازار رعد وعدد غفير من أبناء الجالية اللبنانية والاجنبية.
خصص الفنان طلال توبي ريع هذا المعرض لمساعدة الايتام في لبنان, ولم يتوقع حضور هذا العدد الكبير الذي تجاوز 500 شخص بحيث لم تتسع باحة المعرض لكافة الحضور.
كان الجنوب كله حاضراً في هذا المعرض, من « مليتا « حكاية الارض و السماء, حكاية الجهاد والفداء, الى قلعة صيدا القديمة, الى قرى الجنوب المعلقة بين السماء والارض حتى حدود فلسطين المحتلة, وكان لصورة فلسطين المحتلة من اعلى قمم جبال لبنان الشامخة طعم خاص حيث تسمرت العيون نحوها وكانها تخاطب الناظرين اليها « متى يرحل المحتل الجاثم عن صدري ؟, أكاد الفظه بحمم أحشائي « .
المعرض كان ناجحاً ومبهراً لكل من تجول فيه ونظر الى الابداع المنقطع النظير, ونال اعجاب سعادة القائم بالاعمال وعقيلته حيث أثنى سعادته على هذا العمل المميز ووعد بمساعدة الفنان طلال توبه لاقامة هذا المعرض في العاصمة الاسترالية كانبرا.
حسين الديراني