علنت ادارة شركة تلسترا للاتصالات الهاتفية انه جرى اصلاح خدمة الهواتف الجوالة التي تعطلت في جميع انحاء استراليا بعد اندلاع حريق في مركز رئيسي في منطقة شاتسوود.
وكان زبائن تلسترا قد اشتكوا انهم غير قادرين على ارسال رسائل خطية عبر الهاتف الجوالة وان رسائلهم كانت تذهب الى هواتف مجهولة بشكل عشوائي.
وقدمت تلسترا اعتذارها الى الزبائن في استراليا وطمأنتهم ان عمالها واخصائيين عملوا بسرعة فائقة لاصلاح العطل الناتج عن حريق في مركز الاتصالات في شاتسوود. وكان العطل قد وقع حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس.
واعلن المدير التنفيذي اندرو بان ان للشركة 40 الف كيلومتر من تمديدات الخطوط الليفية و5 آلاف بناية لتبادل  الاتصالات وما يزيد على 9 آلاف برج للاتصالات عبر الهواتف الجوالة. وهي تؤلف معاً شبكة معقدة يصعب ضمان سلامتها بسهولة.
وتسبّب هذا العطل بتعطيل 7  رحلات جوية لطائرات تابعة لجت ستار، كما تسبّب هذا العطل الطارئ بوقف عملية التواصل بين برج المراقبة في المطارات والطائرات المسافرة. واستبدلت الباصات بالقطارات العاملة على خط الهانتر في نيو ساوث ويلز بعد ان توقفت حركتها نتيجة لهذا العطل.
وشرح اندرو بان انه يصعب تحديد حجم الاضرار في حال اندلعت النيران وعطلت حركة الاتصالات، وهذا ما ستسعى تلسترا الى التحقيق في اسبابه وكيفية تلافيه.