استقبل نائب رئيس بلدية كانتربري خضر صالح في دار البلدية بسيدني الوفد البريطاني المسلم الذي يزور استراليا حاليا بدعوة من رابطة الدعوة الاسلامية في سيدني والذي ضم كل من الدكتور انس التكريتي ، والدكتورة سلما يعقوب.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الاعمال الخيرية في سيدني بشار الجمل  تسليط الضوء على حياة وتجارب المسلمين في كل من استراليا والمملكة المتحدة من خلال مساهمتهم الكبيرة في جميع مناحي الحياة كما جرى التطرق الى طرق واجراءات تشجيع  المسلمين على الانخراط في العمل والحياة السياسية المحلية  ومواجهة تحديات حملات الإسلاموفوبيا والعنصرية والتطرف بجميع اشكاله  .
وقال الوفد خلال اللقاء بأن عدد المسلمين في بريطانيا بلغ ما يقارب  ثلاثة ملايين ونصف مليون مسلم بنسبة تصل إلى خمسة في المائة من عدد السكان الإجمالي. ، كما بلغ عدد المساجد في بريطانيا ما يقارب  1600 مسجد بالإضافة إلى 200 مدرسة إسلامية.
من جهته رحب نائب رئيس بلدية كانتربري خضر صالح بزيارة الوفد وقال «  آمل ان تأتي الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الوفد أثناء هذه الزيارة بمقترحات لمشاريع وأفكار لمواصلة تعزيز التواصل بين الجاليات المسلمة البريطانية  والاسترالية . مما يعزز قيم الحوار والتعددية والتسامح بين اتباع الاديات في كلا البلدين .
يذكر  ان الدكتور انس التكريتي هو ناشط في مجالات دمج وانخراط المسلمين في بريطانيا بالعمل السياسي واشترك بعدة حملات ضد تزايد العنصرية في بريطانيا وحملات أخرى مناهضة لحرب العراق ويكتب التكريتي لعدة صحف ومواقع منها إسلام أون لاين والغارديان والأهرام ويكلي.
اما الدكتورة سلما يعقوب فهي ناشطة في المجتمع المدني البريطاني والجالية المسلمة هناك وفازت في انتخابات الحكومة المحلية البلدية لمدينة (برمنجهام) ثاني أكبر المدن البريطانية  لدورتين متتاليتين ، وكانت رئيسة  لتحالف (أوقفوا الحرب) في المدينة .