اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية: خطوة أولى نحو استعادة السيادة ونزع سلاح حزب الله

وقّع لبنان وإسرائيل اتفاقًا إطاريًا في واشنطن بحضور وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، بعد محادثات وصفت بالصعبة. وأكدت السفيرة اللبنانية في واشنطن ندى حمادة معوض أن الاتفاق يشكّل “خطوة أولى” على طريق استعادة سيادة لبنان، فيما أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن مشروعًا تجريبيًا لنزع سلاح حزب الله سينفذ في منطقتين قريبتين من الخط الأصفر. وتفيد تقارير صحفية بأن الاتفاق جاء بعد مفاوضات استمرت أيامًا بوساطة أميركية، مع بقاء تحديات كبيرة أمام التنفيذ.