تأسست مؤسسة هيميانا للخدمات الإجتماعية سنة 2018 على يد الناشطة شهلاء شاكر ووالدها المرحوم شاكر صالح رشودي، وغاية المؤسسة التخفيف عن المهاجرين الجدد الذين تعرضوا لصدمات نفسية وإجتماعية.

تقيم المؤسسة حفلاً سنوياً بمناسبة يوم المرأة العالمي، يتم خلاله توزيع دروع وشهادات تقديرية على نساء مستحقات ومتميزات في الجالية.

كما تقيم المؤسسة حفلاً سنوياً بمناسبة ذكرى تأسيسها يتم فيه تكريم الآباء والكبار في العمر.
كذلك تقيم المؤسسة رحلات ترفيهية للمسنين مرتين في السنة.

وتعمل مع شهلاء مجموعة من المتطوعين تشمل ناشطين إجتماعيين وإعلاميين وفنانين منهم د. ليديا جراج ود. امين جاد الله والإعلامية منى وهبه والفنان نسيم سعد وسرمد سليم ووالدة شهلاء السيدة نبيلة رشودي وهي داعمة دائمة لها بعد وفاة والدها.
وفي 8 آذار/ مارس الماضي حصلت المؤسسة على شهادة تقديرية من نائبة مقعد هولسوورثي تينا عيّاد التي حضرت حفل تكريم المرأة في قاعة دندانا في ليفربول.
كذلك تقيم المؤسسة دورات عن التوعية الصحية من خلال مؤسسة (ستارس) بإشراف السيدة وسن نافع العبيدي بالإشتراك مع زوجها قيس الشكرجي تستمر بين 27 أيار/ مايو و29 تموز/ يوليو كل أسبوع في ليفربول.

وشاركت المؤسسة أمس الأول في اليوم العالمي للعائلة في أوبرن ضمن فعاليات هذا اليوم السنوية.
شهلاء التي زارت مكاتب التلغراف يرافقها الفنان نسيم سعد، ولدى سؤالها عن معنى كلمة هيميانا، قالت: «إن معناها حزام النور الذي يربط الناس دون أية حواجز».
لدى الجمعية فرع في بلجيكا تم تأسيسه أثناء زيارة شهلاء الى بروكسل في شهر كانون الثاني/ يناير من هذا العام والمسؤول عنه د. أسعد الطاهر الذي يشرف على عدة جمعيات في بلجيكا. وسيتم تبادل القدرات في كيفية تحسين طرق مساعدة أبناء المجتمع.

وُلِدَت شهلاء شاكر في البصرة جنوب العراق وعاشت في بغداد.
سافرت الى استراليا سنة 2008 بعد إقامة أربع سنوات في الأردن عملت خلالها في المجالات الاجتماعية، كما عملت في مؤسسة نور الحسين، وفي مجال حقوق الإنسان (ميزان)، ومنظمة كار ومع منظمات الأمم المتحدة الإنسانية.

وفي استراليا عززت شهلاء دراستها الاجتماعية عبر دورات في معهد تايف.

HIMYANA Social Services
تقدم هيميانا برامجها برعاية كل من Multicultural Health

RHS Refugee Health Services
STARTTS
البرامج القادمة تتضمن المواضيع المفيدة التاليه:

1- PA PLANNING AHEAD التخطيط للامام ويشمل المواضيع القانونيه المتعلقه بذوي مقدمي الرعاية والمال والوكالات العامه والخاصه الأستراليه والوصايا.

2- AGED CARE JOURNEY ACJ كل ما يتعلق بمسيرة العمر وكيفية تجنب المشاكل الصحية والمعاناة اثناء التقدم بالسن قدر الامكان وكل مايتعلق بنظام رعاية المسنين الاسترالي.

3- AC web التدريب على أستخدام الحاسبه وكيفية ايجاد المواقع الرصينه وتجنب الهكر.

4- Health Information Program HIP
النظام الصحي الأسترالي والتعريف بجميع الخدمات الصحيه التي تقدمها المؤسسات الصحيه الأستراليه.

5- Oral Health OH كل ما يتعلق بصحة الفم والأسنان والغذاء,

6- OPICT
OLDER PEOPLE IN CULTURAL TRANSITION الأنتقال الحضاري للأسر المهاجره اثناء التقدم بالعمر وكيفية التأقلم مع المجتمع الأسترالي بكافة جوانب الحياه و هذا البرنامج بأشراف مباشر من قبل STARTTS سبعة محاضرات متنوعه وثامنها يتضمن القيام بسفره ترفيهيه ويمنح المشاركون فيه شهاده رسميه .

مقدمي البرامج BCE & Facilitators
د. قيس الشكرجي وسن نافع العبيدي
بيان بروكسل

عقدت جمعية أوغزيون بالميه البلجيكية (افاق النخيل ) د اسعد الذياب المؤتمر السابع في بروكسل بعنوان (وقف الحروب ونشر السلام). وتضمنت فعاليات المؤتمر توقيع بروتوكول شراكة مع الدكتورة شهلاء شاكر جمعية هميانا في أستراليا وتم التوقيع وكان الحضور ناشطين جمعويين ومن حقوق الانسان وبحضور الاستاذة مريم زونكين من حقوق الانسان ببلجيكا وشخصيات اوربية وشخصيات من الجالية العربية ونخبة من الشعراء والفنانين والحقوقيون والبلديات في بروكسل وشخصيات اخرى من الجمعيات
التغطية الاعلامية
الاعلامي : جاسم المظهر قناة التلفزيون العراقي
والاعلامي الاستاذ كريم من الجالية المغربية
والاعلامي الحموشي محمد القناة المغربية