لا يتعلق نادي Croissant Run Club
في سيدني بالضرورة بالسلع المخبوزة أو التمرين. إنها تعالج مشكلة كبيرة وجهاً لوجه – الوحدة.
بدأت تارا غالاغر النادي للقاء الناس عندما انتقلت إلى أستراليا من المملكة المتحدة. عبارة «تغيير الحياة» رددها العديد من العدائين صباح يوم السبت، عندما التقوا في شرق المدينة للركض لمسافة 5 كيلومترات وانتهى بهم الأمر في مقهى للدردشة.
وقال الشاب البالغ من العمر 26 عاما: «هذا بمثابة نعمة إنقاذ لي، وأنا أعلم أن هناك الكثير من الأشخاص الآخرين هنا”. معظم العدائين في العشرينات من عمرهم، والكثير منهم من المغتربين. وقد وجد الكثيرون صعوبة في العثور على «قبيلتهم» بعد المدرسة والجامعة، أو بعد الانتقال إلى مكان آخر. الأستراليون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا هم الأكثر تأثرًا بالوحدة، وفقًا لتقرير حالة الأمة 2023 الصادر عن منظمة إنهاء الوحدة معًا.
ويشعر ثلث الأستراليين بالوحدة في بعض الوقت أو طوال الوقت، وهو ما يزيد عن شعور واحد من كل أربعة أشخاص بالوحدة قبل جائحة كوفيد-19. الوحدة لا تميز بين الناس، فالناس من جميع الأجناس والأعمار يعانون منها – الأغنياء والفقراء على حد سواء.
وهو أكثر شيوعًا قليلاً بين سكان المناطق الإقليمية والنائية.
هناك ضغوط متزايدة على الحكومة الفيدرالية للنظر في الشعور بالوحدة كقضية ذات أولوية في مجال الصحة العامة وتمويل الأبحاث والحلول وفقًا لذلك. وقد اعترفت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الآن بهذا باعتباره الأولوية التالية للصحة العامة، مع لجنة مدتها ثلاث سنوات للنظر في كيفية توسيع نطاق الحلول ابتداء من هذا العام. ورغم أنها ليست مشكلة جديدة على الإطلاق، فقد اكتسبت هذه القضية قدراً كبيراً من الاهتمام في العام الماضي بعد أن وصفها الجراح العام في الولايات المتحدة، فيفيك مورثي، بأنها «أزمة» على مستويات «الوباء» في بلاده.
في الستينيات من عمرها، تشعر جانين ماكنالي بالانفصال عن أي وقت مضى أكثر من أي وقت مضى بعد أن شعرت بالوحدة طوال حياتها.
أصبحت أمًا عازبة في السابعة عشرة من عمرها، وتوفي زوجها لاحقًا بسبب سرطان الدماغ.
قالت السيدة ماكنالي: «حاولت دائمًا أن أكون شخصًا اجتماعيًا إلى حد ما لأنني كنت بحاجة إلى ذلك لمحاربة الوحدة أو الاكتئاب”.
تعاني من آلام مزمنة في الظهر يمكن أن تجعلها مقيدة بالمنزل في وحدة دوبو في غرب نيو ساوث ويلز.
“عندما بدأ جسدي يخذلني، وجدت أنه كان من الصعب بالنسبة لي الخروج من الوحدة، ولذا يمكنني البقاء لمدة ثلاثة أو أربعة أو خمسة أيام وسأكون في الوحدة فقط.”