اكتسح منتخب ماتيلدا الدور الثاني من التصفيات الأولمبية بفوزه 3-0 على الصين تايبيه، مع تحديد موعد مع أوزبكستان المصنفة 50 في فبراير شباط لحجز تذكرتها إلى باريس 2024.

بعد فوزها على إيران 2-0، ثم فوزها المذهل على الفلبين 8-0 أمام حشد قياسي يوم الأحد، كان فوزها الثالث على التوالي يعني أن أستراليا أنهت المجموعة الأولى على رأس المجموعة برصيد تسع نقاط من تسع نقاط وبفارق الأهداف..
للتأهل للأولمبياد، يجب على ماتيلداس الآن الفوز على أوزبكستان في مباراة فاصلة ذهاباً وإياباً في فبراير/شباط لضمان أحد المركزين الممنوحين لمنتخبات الاتحاد الآسيوي.
ضمنت أستراليا وكوريا الشمالية واليابان مكانها في الدور نصف النهائي في آسيا بتصدرها المجموعات الثلاث، وانضمت إليهم أوزبكستان كأفضل مركز وصيف بفضل فوزها على الهند 3-0.
كانت أستراليا واليابان المصنفة الثامنة عالمياً مثاليتين في الجولة الثانية، لكن فارق الأهداف الذي أحرزته ماتيلداس ضمن لهما صدارة التصفيات.
أمام 19.084 مشجعًا ليلة الأربعاء، استغرق الأمر حتى الدقيقة 62 لتفتتح أستراليا التسجيل – لكن الأمر كان يستحق الانتظار.
حاصرت ماري فاولر تمريرة عائمة ولمست الكرة مرة أخرى قبل أن تطلق تسديدة قوية من مسافة 20 مترًا لتثير غضب الجماهير.
وبعد ست دقائق، سجلت سام كير الهدف رقم 900 لفريق ماتيلداس من مسافة قريبة لتواصل الكرة، قبل أن تختتم البديل تاميكا يالوب التسجيل في الدقيقة 76.
مع فارق الأهداف المحوري، أطلق فريق ماتيلداس العنان لتشكيلة أساسية قوية تقريبًا ضد الصين تايبيه التي ضمت كير وكايتلين فورد وفاولر وماكينزي أرنولد وستيف كاتلي.
لكن على الرغم من تسجيل 17 تسديدة مقابل واحدة في الشوط الأول واستحواذهم على الكرة بنسبة 79%، لم يتمكن فريق ماتيلدا من إيجاد طريقة لتجاوز دفاع خصمهم القوي.
واقتربت فاولر من التسجيل في الدقيقة 14، لكن تسديدتها القوية من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم وابتعدت عن المرمى.