اقام عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني حفل استقبال تكريمياً على شرف السفير اللبناني في استراليا ميلاد رعد والقنصل العام في سدني شربل معكرون الذي تغيّب عن المناسبة لأسباب اضطرارية.
بداية شارك مسلماني السفير رعد ورئيس واعضاء بلدية باي سايد في رفع العلم اللبناني امام بلدية روكدايل.
حضر المناسبة النواب كريس مينز (كوغراه)، ستيف كامبر ( روكدايل) جهاد ديب (لاكمبا) والقنصل الفخري السوري ماهر دباغ ورؤساء واعضاء بلديات ورئيس الجامعة الثقافية الاقليمي والمحلي ورؤساء وممثلو احزاب وحركات ومؤسسات وجمعيات واعلاميون.
استهل المناسبة شوكت مسلماني مرحباً معدداً مزايا السفير رعد الذي خدم في استراليا بين سنتي 2013 و2016 قائماً بالأعمال اللبناني في كانبرا ورحّب ايضاً بزوجته رولا.
ثم تحدث السفير رعد الذي شكر مسلماني على مبادرته وتوجه بالشكر الى الحضور وتحدّث عن مسيرته الديبلوماسية وولادته في غرب استراليا من مهاجرين لبنانيين وصولاً الى اختياره السلك الديبلوماسي.
امّا رئيس بلدية باي سايد بيل سيرانوفسكي فأشاد بالسفير رعد وبأعضاء بلدية روكدايل مرحباً بالنواب الحاضرين قائلاً ان بلدية باي سايد تضم 40 بالمئة من سكانها ولدوا في الخارج ويضم مجلسها البلدي ثلاثة اعضاء لبنانيين هم طارق ابراهيم وجو عواضه ومايكل ناجي.
وفي الختام قدمت بلدية باي سايد باقة زهر للسفير رعد وزوجته رولا، كذلك قدّم صاحب حلويات ابراهيم خليل ابراهيم هدية للسفير رعد وزوجته.