كشف نجم أفلام الإثارة والتشويق سيلفستر ستالون في المسلسل الوثائقي «أرنولد» المكون من 3 أجزاء أنه تنافس على مر الأعوام مع العديد من الأبطال مثل جان كلود فان دام، وستيفن سيغال، ولكن أرنولد شوارزنيغر كان الأقوى والأفضل بين الجميع.
وفي إحدى حلقات المسلسل الذي عرض الأوجه المتعددة لحياة أرنولد شوارزنيغر ومسيرته المهنية، أكد سيلفستر أن المنافسة بينهما كانت على أشدها في ثمانينيات القرن الماضي مع ظهور نوعية أفلام الحركة والإثارة القائمة على البطل الواحد.
وأشار سيلفستر إلى أنه خلال أوج نجاح فيلمه «رامبو» عام 1982 وتحقيق إيرادات قياسية في السينما، ظهر منافس شديد له قادم من النمسا، وصفه بأنه كان «وسيماً، مفتول العضلات، طويل القامة».
عندها اشتعلت المنافسة «الشريفة» لكن «المريرة» بحسب وصفه، حيث رأى أنه كان لابد أن يضاعف مجهوده للحفاظ على جسد مفتول العضلات وتابع: «لأن أرنولد لو ذهب لمحاربة تنين سيعود ببعض الخدوش، بسبب لياقته البدنية» على حد تعبيره.
في المقابل، أرجع شوارزنيغر الفضل لستالون في تحقيق نجوميته الكبيرة بعدما خلق منافسة شرسة معه.
وقال إنه لولا وجود سيلفستر لما كان تحمس في بدايته السينمائية إلى استكمال مساره الفني، أو أقله توجه إلى نوع آخر من الأفلام، وأضاف «ستالون كان له الفضل بإشعال نيران المنافسة».