أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز أنها ستضاعف نسبة الإنفاق الإعلاني الإلزامي للإدارات الحكومية من أجل التواصل بشكل أفضل مع المجتمعات المتنوعة.
ورحب فوتيس كابيتوبولوس ، سكرتير الإعلام المستقل متعدد الثقافات في أستراليا ، بالإعلان.
ومع ذلك ، قال إن أعضاء (آي أم أم أي)
أصيبوا بخيبة أمل لعدم توفر أي تمويل للاستدامة والتحول الرقمي كما كان الحال بالنسبة لوسائل الإعلام الإقليمية والسائدة.
أنفقت الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات أكثر من 100 مليون دولار لدعم وسائل الإعلام الإقليمية والسائدة على مدى السنوات الخمس الماضية.
تعد وسائل الإعلام متعددة الثقافات أمرًا بالغ الأهمية لتوفير المعلومات والعمل كمنصة للمجتمعات متعددة الثقافات. أعضاء(آي أم أم أي)
هم مصدر موثوق به للمعلومات ذات الصلة ثقافيًا والمستهدفة والاتصال لتلك المجتمعات.
يكون التواصل مع المجتمعات متعددة الثقافات فعالًا عندما يتم توفيره بطرق محددة ثقافيًا ودينيًا ولغويًا من مصادر موثوقة مضمنة في المجتمعات التي تخدمها.
ومع ذلك ، فإن قدرة وسائل الإعلام المستقلة متعددة الثقافات على الاستمرار في القيام بصحافة المصلحة العامة للمجتمعات لا تزال مهددة.
واجهت المنظمات الإعلامية المستقلة متعددة الثقافات في المطبوعات والراديو والمذاع وعبر الإنترنت تحديات هائلة حيث يتعدى عمالقة التكنولوجيا والاضطراب الرقمي على تدفقات الإيرادات التقليدية لدينا.
ارتفعت أسعار المطبوعات وحدها بنسبة 50 في المائة منذ العام الماضي ، واستمرت التكاليف في الارتفاع مع استمرار الدخل في الانخفاض في الإنفاق الإعلامي على الرسائل الحكومية تحديدًا.
سلطت أزمة فيروس كورونا الضوء على أهمية وسائل الإعلام المستقلة متعددة الثقافات في التواصل مع المجتمعات المتنوعة. لقد أبلغنا معلومات (كوفيد سايف)
بنزاهة وسلطة وبصوت دقيق يفهمه أعضاؤنا.
تم تخصيص أموال هائلة لوسائل الإعلام الإقليمية والسائدة على مر السنين ، كما أنفقت الحكومات مبالغ كبيرة على الحملات الرئيسية ومنصات التكنولوجيا الكبيرة خلال كوفيد، دون إعطاء الأولوية لوسائل الإعلام المستقلة متعددة الثقافات. غالبًا ما يضر كثيرًا بالمجتمعات متعددة الثقافات ، والمجتمع الأسترالي الأوسع.
في يونيو 2022 ، أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز أيضًا عن حزمة بقيمة 28 مليون دولار لدعم الخدمات اللغوية الحكومية بالكامل. ومنذ ذلك الحين ، تم دفع الرسائل الحكومية من خلال هذه الخدمات – ليس دائمًا في الوقت المناسب – بدلاً من تقديم الدعم المالي المباشر لوسائل الإعلام المستقلة متعددة الثقافات لمواصلة تقديم المعلومات الخاصة بها باللغة.
يدعو (آي أم أم أي) حكومة نيو ساوث ويلز والمعارضة إلى الالتزام بدعم مشهد إعلامي متنوع من خلال صندوق للاستدامة والتحول الرقمي كما هو الحال مع صندوق الإعلام الإقليمي الحالي البالغ 3 ملايين دولار.
قال فوتيس كابيتيبولوس أمين آي ام ا أي : نرحب بإعلان حكومة بيروتيت ونقربأن وزير التعددية الثقافية مارك كوري كان نشطاً في تطوير حوار معناومع ذلك ، نشعر بخيبة أمل لأنه لم يتم الإعلان عن أي تمويل للاستدامة والتحول الرقمي. «

“يمثل جمهورنا 40 في المائة من الأستراليين ، ما يصل إلى 5 ملايين كل شهر وهم جماهير متعددة الأجيال – نتحدث إلى الأفراد والعائلات والمجتمعات ، فنحن نطلق الكلام الشفهي.”
قال جوليوس لاروبينا ناشر «لا فياما» وال غلوبو»: نحن نرحب باعتراف الحكومة أخيرًا بوسائل الإعلام المستقلة متعددة الثقافات
«نسبة الـ 15 في المائة هي علامة فارقة وتعترف بالدور الذي نلعبه في صحافة المصلحة العامة
“نتطلع إلى مزيد من التوضيح للسياسة التي تضمن أن يذهب الإنفاق فعليًا إلى وسائل الإعلام المستقلة.» أخيرًا بوسائل الإعلام المستقلة.
قال ديميترا سكالكوس ، ناشر جريدة هيرالد اليونانية:
“نحن لسنا مجرد منافذ إعلامية ، بل مؤسسات ، نحن موثوقون ونقدر كصوت لمجتمعاتنا ومن أجلها.
تستمر منصاتنا في توصيل الرسائل الحكومية أو الإعلانات ذات الصلة بمجتمعاتنا باستخدام مواردنا مع توفير دعم أقل في المقابل.
محمد نعمان ناشر مجلة مكتمنشة الشهرية
“نرحب بنسبة 15 في المائة ، إنه اعتراف بما نقوم به ، ومع ذلك ، نحتاج إلى أن نكون قادرين على البقاء كإعلام ولم نحصل على الدعم المقدم إلى وسائل الإعلام الإقليمية والسائدة.”
“وسائل الإعلام لدينا لا تتعلق فقط باللغة ، حتى عندما ننتج باللغة الإنجليزية ، تعكس اللغة مضمون الأستراليين المتنوعين ثقافيًا.
قال ويندي هوانغ ناشر جريدة الهيرالد الصينية:
“نحن مهمون لبيئة وسائل الإعلام بأكملها ، فالعديد منا شركات عائلية توظف صحفيين محترفين وناشئين ودورنا أساسي في مجتمع ديمقراطي.”

للحصول على معلومات حول آي أم أم أي، يرجى الاتصال بـ: فوتيس كابيتوبولوس
IMMA E: admin@imma.com.au
هاتف: 0413445287