رغدة السمان – سدني
نسمع كلمات ،كرمال عيونك، تكرم عينك، يا عيوني، عزيزي ، حبيبتي، ….مفردات متكاملة تبهج وتطرب لها الأذن إذا كانت تنبع من نفس صادقة وليست مجرد كلام . فالعيون هي مرآة تعكس مافي باطن النفس ..
إنعكاس باطنك يتجلى بمرآة عيونك ، المهم أن تعي ما تقوله صادقاً ولا تعتمد على صدق الآخرين وكيف يتقبلوها ،فإن وصلتهم بحب ونقاء يكون هذا هو حالهم ..
وإن فهموا بغاية مغايرة فهو حالهم ومداركهم تقف عند حدود معينة فهم لم يتأهلوا بعد لتخطي ما هو أسمى،كل يرى اللطف من خلال ذاته هو اللطف او الصدق ليس إلا إنعكاس باطنك ليتجلى بمرآة وجودك …#حياة الجسد هدوء القلب، ونخر العظام الحسد# أم/30\14
كم نصبح سعداء بعطائنا للآخرين ،فلا تحزن لمن لا يقدّر ما تقدمه له ويقابله بالجحود فهو لم يدرك الطريق بعد هي مجرد تقدير مسافات تحتاج وقت فكل شيء تحت الشمس وقت وأجل ،ولكل امرئ درجة ارتقاء يحين وقتها عندما تأتي الساعة كل خطوة درس وفي كل درس عبرة، واختبار، ونتائج محصلتها إما ضبابية أو سوداء..وعليك انت فقط ان تحتويها بقلب مبتسم مع الامتنان ومداراة دموعك الغالية قائلاً لها:
ما أطيب مذاق ملوحتك يا عيوني.. إن صعدت عليك روح المتسلط فلا تترك مكانك، لأن الهدوء يُسّكن خطايا عظيمة
لا تحاكم# أحد لأنه كذب عليك ، أو غدرك ، أو خانك فالجوهرة لا تفقد قيمتها بسبب نقص الإعجاب بها والتقدير لها …
فكلمة محكمة أصلها «قضاء في اللغة الاكادية البابلية والله يحاسب البشر فنحن نعيش في» دار القضاء» أي في دار الحساب مصطلحات موروثة منذ عشرات الآلاف من السنين هي نفسها تتناقلها كافة الأديان السماوية وغير السماوية.. ثقافات متعددة ..كما تزرع تحصد كما تدين تدان الجزاء من جنس العمل كل شيء يبدأ فيك وينتهي إليك الكارما هي إنعكاس كيف تعامل الحياة تعاملك .. كل مافي باطنك موجود بالكون أنت وأنا وغيرنا نخلق كيمياء إما نافعة أو ضارة ،هي من تضعف جهازنا المناعي أو تقويه فلا تسأل من اين تأتي الأمراض؟ نحن من نمرض انفسنا من أفكارنا وذكرياتنا وكلامنا وتصرفاتنا ، من النفس المتعبة من اكل الحقوق بعضنا لبعض من التعدي والتخطي واللعب على القانون بالرشوة والفساد.. أعداء نحن لما نحمله من أفكار تمتزج بالغيرة والحقد بحق انفسنا قبل ان نكون أعداء بحق الآخرين نتعدى على بعضنا بالنوايا والأفكار بالأسئلة الخاصة بالتدخل في شؤون المقربين وغير المقربين ..ماهو راتبك؟ ألى اين تذهب؟ماذا تفعل؟ اين تقضي وقتك ؟ حدثني عن حالك؟ حين تتعرض للكم الهائل من الأسئلة من أي شخص كان ماذا تفعل؟
إن في هدوء اللسان شجرة حياة واعوجاجه سحق في الروح #أم/4\10 لكن تأتيني اندفاعات ثورية لاذعة تنغرز فجأه في اعصابي وتضيق أنفاسي فأستعير رئة من أحب لتساعدني على استنشاق الهواء النقي ، وأستعير وجه « ببروس لي» ملك الكارتيه لا لون ولا تعابير … لكن يمامتي حاضرة تهدهد على كتفي وتقول لي تذكري/ أش/30\15 #احرصوا أن تكونوا هادئين
# #حِد عن الشر ، واصنع الخير. اطلب السلامة ، واسعى وراءها #مز 34