تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أستراليا تكشف موعد الانتهاء من تطعيم مواطنيها بلقاح كورونا

أعلنت السلطات الأسترالية  إن وتيرة حملة التحصين ضد كوفيد -19 في أستراليا ليست مدعاة للقلق ، وسيتم الانتهاء من برنامج التطعيم بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول ، حيث انتهت البلاد من إعطاء أكثر من 100000 جرعة أولى بحسب موقع سي تي ڤي نيوز.

حيث بدأت أستراليا الشهر الماضي في تلقيح سكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة ، لكن حملة التحصين تتأخر عن موعدها حيث أبطأ المسؤولون التطعيمات بعد إعطاء شخصين مسنين عن غير قصد أربعة أضعاف الجرعة الموصى بها.

وقال وزير الصحة برندان ميرفي للصحفيين هذا ليس سباقا وليس لدينا منصة مشتعلة في أستراليا. نحن نتعامل معه بأسرع ما يمكن وبعناية وأمان. نحن لسنا مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو معظم البلدان الأخرى في العالم حيث يوجد أشخاص يموتون في المستشفيات. يمكننا أن نأخذ وقتنا ، وننشئ أنظمتنا ، ونفعل ذلك بأمان وبعناية ، ونعمل على توسيع نطاق طرحنا كل يوم .

قال مورفي إن البلاد ستنهي برنامج التطعيم في الوقت المحدد بحلول نهاية أكتوبر على الرغم من التأخيرات الأولية حيث من المتوقع أن يصل الهدف الأسبوعي للجرعة إلى مليون بحلول نهاية مارس عندما تبدأ شركة CSL في إنتاج جرعات إسترازينيكا محليًا.

وحصلت أستراليا على حوالي 54 مليون جرعة من لقاح إسترازينيكا ، والذي أطلق عليه مورفي لقاح القوى العاملة لأستراليا ، مع إنتاج 50 مليون جرعة محليًا.

وقال مورفي إن الاختبار على دفعات للقاح إسترازينيكا المنتج محليًا سيجري جنبًا إلى جنب مع اللقاحات المستوردة مع وصول المزيد من الجرعات إلى البلاد خلال الأيام القليلة الماضية مما رفع العدد الإجمالي للقاحات المتاحة إلى 1.3 مليون.

بدأت أستراليا حملة التطعيم في وقت متأخر كثيرًا عن العديد من البلدان ، حيث أدت عمليات إغلاق الحدود والإغلاق المفاجئ وأنظمة التتبع السريع إلى إبقاء الحالات منخفضة نسبيًا مقارنة بالعديد من البلدان المتقدمة الأخرى.

فيما لم تسجل أستراليا أي حالات محلية جديدة لليوم الثاني عشر على التوالي الأربعاء. لقد أبلغت عن ما يزيد قليلاً عن 29000 حالة إصابة

بـ COVID-19 و 909 حالة وفاة منذ بدء الوباء.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn