خلال اولى ظهور له في البرلمان كرئيس وزراء القى تيرنبل كلمة شكر فيها باسمه وباسم الحزب والإئتلاف والشعب الاسترالي الخدمات الجمة التي قدمها آبوت لخدمة استراليا بعد ان قاد الإئتلاف من المعارضة الى الحكم. وشكر قيادته الحكيمة للوزارة والبلاد والخدمات اللامحدودة  التي قدمها لاستراليا التي اصبحت بوجدوده افضل واشد ازدهاراً وامناً. واكد ان اتفاقيات التجارة الحرة التي انجزها مع اليابان وكوريا الجنوبية والهند والصين ستعود بالمنفعة على استراليا. كما امتدح سياسة حماية الحدود وقرار استقبال 12 الف لاجئ سوري وعراقي.
وخلال الوقت المخصص للاسئلة اكد تيرنبل ان الإئتلاف سيتمسك بقرار اجراء استفتاء عام حول زواج المثليين كما اقترح طوني آبوت بعد الانتخابات المقبلة. وتساءل لماذا يخشى حزب العمال من هذا الاستفتاء لمعالجة قضية زواج المثليين او رفضها حسب تصويت الشعب.
كذلك اكد تيرنبل انه يتمسك بسياسة الإئتلاف حول التبدلات  المناخية مؤكداً انه يوجد طرق كثيرة لخفض الانبعاث الحراري، بعضها معقد والبعض الآخر مكلف.
ومن المتوقع ان يعلن تيرنبل عن اسماء الوزراء الجدد في حكومته الاولى خلال نهاية الاسبوع او نهار الاثنين المقبل على ابعد حد.
وكان رئيس الوزراء السابق جون هاورد قد اتصل بمالكولم تيرنبل مهنئاً ووصفه بالسياسي الذكي. واعرب عن استعداده لتقديم النصح اليه اذا رغب بذلك.