يمكن للسباحين الآن “التحقق قبل السباحة” عبر شواطئ نيو ساوث ويلز وأماكن السباحة الداخلية، مع تشغيل نظام مراقبة جودة المياه الجديد في الوقت الفعلي في الولاية.

اعتباراً من يوم السبت، يقدم موقع مراقبة الشاطئ التابع للحكومة تحديثات مباشرة حول جودة المياه، مع تصنيف شواطئ الولاية وأنهارها وأماكن السباحة الداخلية على خمسة مستويات للجودة – جيد جداً، جيد، مقبول، ضعيف، ضعيف جداً.

يشير تقرير حالة الشواطئ في نيو ساوث ويلز 2023-24 إلى أن جودة المياه الميكروبية في الموقع ممتازة بشكل عام ومصادر قليلة محتملة للتلوث البرازي.

يشير تقرير جيد إلى أن جودة المياه الميكروبية في الموقع جيدة بشكل عام وأن المياه تعتبر مناسبة للسباحة معظم الوقت.

يجب تجنب السباحة أثناء هطول الأمطار الغزيرة لمدة تصل إلى يوم واحد بعد هطول الأمطار الغزيرة على شواطئ المحيط وما يصل إلى ثلاثة أيام في المواقع المصب.

تعني كلمة “عادل” أن جودة المياه الميكروبية مناسبة عموماً للسباحة، ولكن نظراً لوجود مصادر كبيرة للتلوث البرازي، فيجب توخي الحذر لتجنب السباحة أثناء هطول الأمطار ولمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعده أو في حالة وجود علامات تلوث مثل تغير لون المياه أو الرائحة أو الحطام في المياه.

تعني كلمة “رديء” أن الموقع معرض للتلوث البرازي وأن جودة المياه الميكروبية ليست مناسبة دائماً للسباحة.

تعني كلمة “رديء للغاية” أن الموقع معرض جداً للتلوث البرازي وأن جودة المياه الميكروبية قد تكون غير مناسبة للسباحة في كثير من الأحيان.

حصلت بعض شواطئ سيدني على تصنيف ضعيف في التقرير.

حصل شاطئ بوندي على تصنيف جيد بينما حصل شاطئ كوجي وشاطئ برونتي على تصنيف ضعيف.

حصل شاطئ ماروبرا، جنوب المدينة، على تصنيف جيد، بينما حصلت حمامات خليج أوتلي على تصنيف ضعيف.

كما حذر التقرير من أن السباحة في المياه الملوثة تشكل مخاطر صحية خطيرة.

“إن تلوث المياه الترفيهية بالمواد البرازية من مصادر حيوانية وبشرية يمكن أن يشكل مشاكل صحية كبيرة لمستخدمي الشاطئ بسبب وجود مسببات الأمراض (الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض) في المواد البرازية،” كما جاء في التقرير.

“المجموعات الأكثر شيوعاً من مسببات الأمراض الموجودة في المياه الترفيهية هي البكتيريا والكائنات الأولية والفيروسات”.

“إن التعرض للمياه الملوثة يمكن أن يسبب التهاب المعدة والأمعاء، مع أعراض تشمل القيء والإسهال وآلام المعدة والغثيان والصداع والحمى”.

“يمكن أيضاً الإصابة بعدوى العين والأذن والجلد والجهاز التنفسي العلوي عندما تتلامس مسببات الأمراض مع كسور صغيرة وتمزقات في الجلد أو تمزقات الأغشية الرقيقة في الأذن أو الأنف.”

تشمل المواقع التي تتم مراقبتها الشواطئ الساحلية من يوروبودالا في الجنوب وحتى سيدني وبورت ستيفنز ثم حتى بالينا بالقرب من حدود نيو ساوث ويلز وكوينزلاند.

كما تتم مراقبة أجزاء من غرب سيدني الآن.

قالت وزيرة البيئة في ولاية نيو ساوث ويلز بيني شارب “أنا متحمسة لأنه هذا الصيف، سيتم إضافة مجموعة من أماكن السباحة الداخلية الشهيرة بما في ذلك شاطئ بينريث الشهير للغاية إلى موقع جودة المياه المباشر.

“يوفر هذا الموقع أيضاً للسباحين معلومات حول المد والجزر”.

“تتمتع شواطئنا دائماً بجودة مياه جيدة إلى جيدة جداً ولكن بعد هطول الأمطار من المهم التحقق قبل السباحة”.

“يتوقع مكتب الأرصاد الجوية صيفاً ممطراً لذا تحقق من موقعنا على الويب مع ارتفاع درجة حرارة الطقس”.

يُظهر التقرير أن 72 في المائة من جميع مواقع السباحة التي تمت مراقبتها في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز حققت تصنيفاً جيداً جداً أو جيداً لعام 2023-24، بما في ذلك 95 في المائة من شواطئ المحيط.

في عام 2021-22، تم تصنيف 80 في المائة من جميع المواقع التي تمت مراقبتها على أنها جيدة جداً أو جيدة.

المصدر.