ديفيد ماكالوم، نجم المسلسل التلفزيوني الناجح The Man From U.N.C.L.E. و NCIS،
توفي عن عمر يناهز 90 عامًا
الممثل ديفيد ماكالوم، الذي أصبح مراهقًا ينبض قلبه في المسلسل الناجح The Man From U.N.C.L.E.
في الستينيات، وكان الفاحص الطبي غريب الأطوار في NCIS
الشهير بعد 40 عامًا، وقد توفي. كان عمره 90 عامًا.
وقالت شبكة سي بي إس التلفزيونية في بيان إن مكالوم توفي يوم الاثنين لأسباب طبيعية محاطا بأسرته في مستشفى نيويورك المشيخي.
“لقد كان ديفيد ممثلًا ومؤلفًا موهوبًا، وكان محبوبًا من قبل الكثيرين حول العالم. لقد عاش حياة مذهلة، وسيظل إرثه حيًا إلى الأبد من خلال عائلته والساعات التي لا تعد ولا تحصى في السينما والتلفزيون والتي لن تختفي أبدًا». قال. ظهر ماكالوم الاسكتلندي المولد في أفلام «ليلة لا تنسى» (عن سفينة تايتانيك)، و»الهروب العظيم» و»أعظم قصة على الإطلاق» (مثل يهوذا). لكنه كان الرجل من U. N. C.L.
مما جعل الممثل الأشقر بقصة شعر البيتلز اسمًا مألوفًا في منتصف الستينيات.
أثار نجاح كتب وأفلام جيمس بوند سلسلة من ردود الفعل، مع انتشار العملاء السريين على الشاشات الكبيرة والصغيرة. في الواقع، ساهم مبتكر سلسلة أفلام بوند، إيان فليمنج، ببعض الأفكار في فيلم The Man From U.N.C.L.E.
أثناء تطويره، وفقًا لكتاب جون هيتلاند
The Man From U. N. C.L
تم عرض المسلسل لأول مرة في عام 1964، وقام ببطولته روبرت فون في دور نابليون سولو، وهو عميل في فرقة سرية عالية التقنية من مقاتلي الجريمة الذين ترمز الأحرف الأولى من أسمائهم إلى
United Network Command for Law and Enforcement.
على الرغم من الحرب الباردة، كان لدى الوكالة طاقم عمل دولي، حيث لعب ماكالوم دور إيليا كورياكين، صديقة سولو الروسية.
يتذكر ماكالوم أن الدور كان صغيرًا نسبيًا في البداية، مضيفًا في مقابلة عام 1998 «لم أسمع مطلقًا عن كلمة» الصاحب «من قبل”.
لاقى العرض آراء متباينة لكنه لاقى رواجًا في النهاية، لا سيما بين الفتيات المراهقات اللاتي انجذبن إلى مظهر ماكالوم الجميل وشخصيته الفكرية الغامضة.
بحلول عام 1965، كان إيليا شريكًا كاملاً لشخصية فون وتعرض كلا النجمين للهجوم أثناء الظهور الشخصي.
استمر المسلسل حتى عام 1968، على الرغم من أن فون وماكالوم اجتمعا مرة أخرى في عام 1983 في فيلم تلفزيوني يبعث على الحنين، عودة الرجل من
U. N. C.L. E.،
حيث تم استدراج العملاء من التقاعد لإنقاذ العالم مرة أخرى
عاد ماكالوم إلى التلفزيون في عام 2003 ليشارك في مسلسل آخر مع وكالة معروفة بالأحرف الأولى من اسمها – NCIS على شبكة سي بي إس.
لعب دور الدكتور دونالد «داكي» مالارد، أخصائي علم الأمراض في خدمة التحقيقات الجنائية البحرية، وهي وكالة تتعامل مع الجرائم التي تتورط فيها البحرية أو مشاة البحرية. لعب مارك هارمون دور رئيس NCIS.
قال ماكالوم إنه يعتقد أن داكي، الذي كان يرتدي نظارة وربطة عنق ويهتم بالنساء الجميلات، «بدا سخيفًا بعض الشيء، لكن القيام بذلك كان ممتعًا للغاية”. لقد أخذ هذا الدور على محمل الجد أيضًا، حيث أمضى بعض الوقت في مكتب الطبيب الشرعي في لوس أنجلوس للحصول على نظرة ثاقبة حول كيفية إجراء عمليات التشريح.
بنى المسلسل جمهورًا تدريجيًا، ووصل في النهاية إلى قائمة أفضل 10 عروض. مكالوم، الذي عاش في نيويورك، أقام في شقة بغرفة نوم واحدة في سانتا مونيكا عندما كان NCIS قيد الإنتاج.
عمل ماكالوم مع U. N. C.L. جلبت له ترشيحين لجائزة إيمي، وحصل على ترشيح ثالث كمعلم يعاني من إدمان الكحول في دراما
Hallmark Hall of Fame
عام 1969 بعنوان المعلم، المعلم.