[the_ad_placement id="header-all-pages"]

تابعنا على

[the_ad_placement id="sidebar-top"]
[the_ad_placement id="sidebar-middle"]
[the_ad_placement id="sidebar-bottom"]
شارك على
شارك على
شارك على

آبوت يدعو السياسيين الى التعامل مع بطاقات السفر من منطلق اقتصادي

قال رئيس الوزراء طوني آبوت انه يتوجب على رجال السياسة ان يكونوا منهجيين ومقتصدين في نهجهم حيال مصاريف السفر وان يحترموا توقعات المواطنين عند انفاق المال العام.
جاء هذا التعليق بعد ان نشرت مؤسسة نيوز كورب ان وزير الخزانة جو هوكي انفق 14 الف دولار ثمن بطاقات سفر له ولعائلته الى بيرث خلال العطلة المدرسية سنة 2013. وعلّق آبوت انها كانت في حدود القواعد غير انها خارج توقعات المجتمع. وقال انه يتوجب على السياسيين ان يتصرفوا كرجال اعمال يغارون علىاموال شركاتهم والا يثيروا ردود فعل سلبية من سائر النواب في البرلمان.
وكانت اثيرت انتقادات لبرونوين بيشوب حول «رحلة الطائرة المروحية» التي ارغمتها على الاستقالة. كما وجهت انتقادات الى طوني بورك الذي انفق 12 الف دولار ثمن بطاقات لعائلته.
ولفت طوني آبوت قائلاً: ان اعضاء البرلمان ان كانوا عمالاً او احراراً او خضراً يعملون بجد وتعب، ويمضون اوقات طويلة بعيداً عن منازلهم وعائلاتهم ويجب بالتالي تقديم الدعم لهم تعويضاً عن ذلك.
غير ان النائب العمالي انطوني آلبانيزي علّق قائلاً: ان اراد السياسيون الحصول على ثقة واحترام المواطنين عليهم بدورهم ان يظهروا هذا الاحترام لهم اولاً.
وابدى زعيم حزب الخضر ريتشارد دي ناتالي تخوفاً ان يتعاون حزبا العمال والاحرار ليصلحوا النظام بشكل يتلاءم مع مصالحهم الخاصة.
ودافع جو هوكي عن انفاق 8 آلاف دولار ثمن بطاقات سفر لعائلته وقال انه اعلم وزارة المالية مؤكداً ان الرحلة كانت للعمل كما رافقه في الرحلة رئيس ادارة مكتبه.

شارك على

Facebook
Twitter
LinkedIn