ناصيف خوري – كانبرا

أقام مركز القوات اللبنانية في كانبرا برئاسة السيدة وداد رحمة قداساً لشهداء المقاومة اللبنانية بحضور سفير لبنان في أستراليا ميلاد رعد ورئيس حزب الأحرار في كانبرا أليستر كو، والقائم بأعمال السفارة الكويتية محمد العريفان، وحشد من أبناء الجالية اللبنانية في كانبرا. وسبق القداس وضع أكاليل من الزهور لشهداء المقاومة اللبنانية والجندي المجهول الأسترالي في احتفال مهيب عند النصب التذكاري للحرب الأسترالية.

ترأس الذبيحة الإلهية الأب يوسف متى الذي ألقى عظة شدد خلالها على معاني التضحية والشهادة، بحضور نائب رئيس مقاطعة أستراليا في القوات اللبنانية لوي فارس وأمين السر الشيخ جو عريضة، وممثلي القوات اللبنانية في سيدني وملبورن بيار مبارك وفرحات بو سابا، ورئيس التيار الوطني الحر في كانبرا نخلة عون، وأمين عام المجلس القاري لأستراليا ونيوزلندا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم طوني كرم، ورئيس فرع الجامعة في كانبرا جورج سلوم، ورئيس ولاية كانبرا داني خوري.

تلا القداس حفل عشاء في صالة الكنيسة استهل بالنشيدين الأسترالي واللبناني، ثم قام الحضور بوضع الزهور أمام لوحة تحمل أسماء الشهداء. وألقى لوي فارس كلمة بالمناسبة نوّه فيها بتضحيات الجنود الأستراليين الذين سقطوا دفاعاً عن الحرية التي يتنعم بها الشعب الأسترالي اليوم، مشدداً على أهمية شهر أيلول في مسيرة القوات اللبنانية بما يختزنه من تضحية وعطاء. وكانت كلمة للسيدة وداد رحمة رحبت خلالها بالحضور وتوجهت بتحية إجلال لشهداء المقاومة اللبنانية الذين بذلوا أرواحهم ليبقى الوطن.