انطلقت Sydney Water ببرنامج طموح لريّ ظمأ سكان سيدني فيما تساعد، في الوقت ذاته، البيئة وميزانية العائلات.
بالتعاون مع 20 بلدية على امتداد منطقة سيدني الكبرى، قامت Sydney Water بتركيب 130 محطة مياه دائمة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بالشرب مجاناً من حنفية فوارة أو ملء قنينة ماء قابلة لإعادة الاستعمال.
«الوصول بسهولة إلى مياه حنفية في سيدني يوفر للسكان بديلاً صحياً للمشروبات المحلاة»، كما قالت جنيفر ويتل، مديرة تغيير الماركة والاتصالات الخارجية لدى Sydney Water.
«استخدام محطات المياه الجديدة سهل ويقدّم خيارات للشرب من المحطة مباشرة، أو لملء قنينة ماء قابلة لإعادة الاستعمال. الكثير من الوحدات توفر أيضاً وعاءً للكلب لكي تستطيع الكلاب أن تشرب أيضاً».
«نحن سعداء لشراكتنا مع البلديات في سيدني لتزويد سكانها وزبائننا بمياه للشرب عالية الجودة في أماكن مناسبة».
«تبنّت البلديات تركيب محطات المياه لأنها تدعم برامجها الخاصة بالرفاهية، مشجعة سكانها على المشاركة في المزيد من النشاطات خارج المنزل. هناك مكسب إضافي وذلك بخفض حجم النفايات التي ترتب عادة على البلديات أخذها إلى المكب أو إعادة التصنيع».
«لدينا أحد أفضل مياه الشرب في العالم وهي مصفّاة من قبل Sydney Water».
«توافر محطات المياه يساعد ميزانية العائلات للسكان المحليين عن طريق توفير مياه مجانية، بدلاً من أن يشتروا مياهاً معبأة في القناني».
«تفضيل استخدام محطات المياه على شراء مياه معبأة في القناني يساعد أيضاً البيئة. تزيل Sydney Water أكثر من مليون قنينة بلاستيك من مجارينا كل سنة على امتداد منطقة عملياتنا».
وقالت السيدة ويتل، «لكل واحدة من محطات المياه عدّاد لكي نستطيع أن نحسب كمية المياه المستهلكة في كل وحدة».
استناداً إلى أرقام فعلية حديثة عن الاستهلاك، تقدر Sydney Water بأن 3 ملايين ليتر من مياه الحنفيات في سيدني سيتم شربها من محطات المياه خلال فترة من 12 شهراً.
بشرب المياه من هذه الوحدات بدلاً من شراء مياه معبأة في القناني، لن تكون هناك حاجة لشراء أو تصنيع حوالى 5 ملايين قنينة مياه بلاستيكية بسعة 600 ملل.
من شأن ذلك أن يوفر على سكان سيدني حوالى 10 ملايين دولار كل سنة بعدم شراء مياه معبأة في القناني.
أضافت السيدة ويتل، «البرنامج مكسب للبيئة، مكسب لنا جميعاً، ومكسب لميزانية العائلات. ابحثوا عن محطات المياه في مجتمعكم وتذكّروا أن تحملوا قنينة قابلة لإعادة الاستعمال عندما تكونون في الخارج».