تحتفل استراليا غدا الثلاثاء بذكرى الأنزاك بمرور 102 سنة على معركة غاليبولي حينما قامت القوات الاسترالية والنيوزلندية بتاريخ 25 ابريل نيسان عام 1915 بإنزال قواتهما على شبه جزيرة غاليبولي في الحرب العالمية الأولى.
ويوم الانزاك هو تكريم للجنود الاستراليين الذين قدموا حياتهم في معركة غاليبولي وكل الحروب التي خاضتها استراليا ومن بينها الحرب العالمية الثانية وبنوا القيم الاستراليا.
وتقام غدا خدمة صلوات الفجر على أرواح الضحايا في العاصمة كانبرا وفي عواصم الولايات والمقاطعات حيث تترأس غلاديس برجيكليان صلاة الفجر في مارتن بليس ووضع أكاليل الزهور  على اضرحة الجندي المجهول مع حاكم الولاية.
وفي كانبرا تقام صلوات الفجر والتراتيل على نصب الجندي المجهول الاسترالي ويضع الحاكم العام سير بيتر كوسغروف أكاليل الزهور على أضرحة الجندي المجهول.
وتقام أثناء النهار المسيرات للجنود القدامى في شوارع العواصم ويتجهون بعد ذلك إلى نوادي رابطة المحاربين القدامى لتذكر زملائهم الذين فقدوا ارواحهم ويلعبون لعبة الجنود الاستراليين الوحيدة بالعالم 2 Up هذا وتقام الذكرى في غالبولي حيث بلغ عدد الاستراليين الذين ذهبوا إلى الشاطئ التركي للمشاركة في الذكرى حوالي 800 استرالي وسط اجراءات أمنية مشددة . وكذلك تتذكر القوات الاسترالية في افغانستان والعراق واماكن تواجدها الجنود الاستراليين الذين سقطوا في الحروب.