رأى الرئيس امين الجميل ان «لا خيار لنا إلا العودة للقاء مع بعضنا البعض وان نتنازل عن بعض الغنج السياسي والطموحات التي تتناقض مع الواقع اللبناني والمصلحة الوطنية واللقاء مع الآخر».
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة الجميل الذي قال: «لبنان ينتحر ونحن ننتحر اذا ما استمررنا في هذا المنحى، منحى التعطيل والعرقلة واللاوعي والاستهتار بمصلحة الناس وبسيادة البلد. وما نعيشه اليوم لا أعتقد أن لبنان مر به من قبل، هذا النوع من اللامبالاة الى حد الانتحار وتعطيل كل المؤسسات ومستقبل الشباب والوطن، وهذا شيء بدأ يأخذ منحى خطيرا جدا».
واعتبر ان «لا خيار لنا إلا العودة للقاء مع بعضنا البعض وان نتنازل عن بعض الغنج السياسي والطموحات التي تتناقض مع الواقع اللبناني والمصلحة الوطنية واللقاء مع الآخر، وعدم إعطاء الأولوية لمصالح الغير على حساب مصلحتنا الوطنية. هناك تطورات خطيرة حولنا وتغيير خرائط، وهناك لقاءات لمحاولة إعادة النظر في المنطقة المجاورة، ونحن نتسلى بالقشور، فبدل أن تكون لدينا في هذه المرحلة سياسة ديبلوماسية فاعلة يلتف حولها كل اللبنانيين، ونكون متفاهمين جميعا على دور لبنان ورسالته وموقفه في المنطقة وعلى كل السبل التي تحمي لبنان، وخصوصا في ظل المحادثات الديبلوماسية الجارية في المنطقة على أعلى مستوى لتحديد مسار المنطقة، نحن غائبون عن الوعي ونتسلى بجنس الملائكة، ونترك البلد في مهب الريح».