بقلم رئيس التحرير/ انطوان القزي

شهد البرلمان الفيدرالي في كانبرا العام الماضي سجالا داخليا حول مشروع قانون تقدم به السناتور درين هينش الوجه التلفزيوني السابق الذي قدّم اقتراحاً يسمح بتصوير النواب أثناء جلسات البرلمان لأن ذلك كان محظوراً. وبعد التصويت تمّ إقرار المشروع وبات ساريا منذ مطلع هذا العام. وهل تعلمون من هو الضحية الأولى لهذا القانون؟!
إنه صاحب فكرته السناتور هينش الذي نشرت له الصحف الاسترالية يوم الأربعاء الماضي صورة مع تعليقات ساخرة وهو يغط في نوم عميق أثناء إلقاء الحاكم العام بيتر كوسغروف كلمته في افتتاح دورة البرلمان الجديد يوم الثلاثاء الماضي.
.. في مطلع سنة 2011 تسلمت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف الحكم وهي ابنة مهاجر بلغاري التحقت بصفوف أقصى اليسار وأقرّت في عهدها مشروع قانون يخوّل السلطة القضائية في البرازيل محاسبة رئيس الجمهورية وبعد أكثر من خمس سنوات من حكمها وجدت روسيف نفسها تقف أمام القضاء ضحية القانون الذي كانت هي وراء إقراره إلى أن تمت إزاحتها من منصبها الأسبوع الماضي.
وما حصل لـ درين هينش وديلما روسيف حصل لكثيرين غيرهم من زعماء ومشاهير العالم الذين انفجرت بهم قنابل القوانين التي كانوا وراء إقرارها.