داهمت الشرطة الفيدرالية بمؤازرة ضباط حماية الحدود الاسترالية سفينة سياحية راسية في مرفأ سدني حيث جرى اكتشاف 95 كلغ من مخدر الكوكايين ادى الى اعتقال 3 مواطنين كنديين.
وجرت العملية على متن السفينة السياحية Sea Princess عندما رست في سدني. وكانت المخدرات موضوعة داخل اكثر من حقيبة. وجرى توقيف اندريه تمينه (63 سنة) وايزابيل لاغاس (28 سنة) ومالينا روبرتشي (22 سنة). وعلم ان الثلاثة هم مواطنون كنديون جرى اتهامهم باستيراد كمية ضخمة من الكوكايين لاهداف تجارية.

وكانت السفينة قد انطلقت من بريطانيا ومرت في عدد من دول جنوب اميركا وهي في طريقها الى استراليا. وتعتقد الشرطة الفيدرالية انه جرى نقل هذه المخدرات خلال عبور السفينة وتوقفها في كولومبيا، الاكوادور وتشيلي.

وصرح الكوماندور تيم فيتزجيرالد من قوات حماية الحدود انها اضخم عملية لمصادرة مخدرات على متن سفينة سياحية وتقدّر قيمتها في الاسواق 3،1 مليون دولار. واشار انها اضخم كمية مخدرات (95 كلغ) تصادر في استراليا من احد المرافئ العامة والمطارات.
وتعتقد السلطات الامنية انه باعتقال الاشخاص الثلاثة ومصادرة هذه الكمية الضخمة من المخدرات، جرى تعطيل شبكة عصابات لتهريب المخدرات الى استراليا. وعلم ان كندا ونيوزلندا والولايات المتحدة ساهمت اجهزتها المخابراتية بتحقيق هذه العملية ونجاحها.
ولم يتقدم الاشخاص الثلاثة بطلب اطلاق سراحهم بكفالة.